T V

الضبعة للطاقة النووية حلم مصري أصبح حقيقة.. إضافة للقدرات المصرية (فيديو)

تحدث الدكتور عمرو سليمان، أستاذ الاقتصاد، عن تفاصيل تدشين وبدء صب خرسانة المفاعل الرابع بمحطة الضبعة النووية، مشددًا على أن محطة الضبعة للطاقة النووية هي حلم مصري هام جدًا، منوهًا بان هذا الحل منذ أكثر من 60 عاما لدخول مصر مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

هذا الحلم أصبح حقيقة، بهذه الكلمات تحدث أستاذ الاقتصاد عن مشروع الضبعة وما يضيفة للمواطن المصري، مشددًا على أنه يمثل مصدر هام جدا للطاقة النظيفة، مؤكدًا أن هذا المشروع يضيف للقدرات المصرية طاقة ضخمة وكبيرة جدًا.

 

وشدد على أن المهم والاهم من مشروع الضبعة للطاقة النووية هو بناء الكوادر المصرية، مؤكدًا ان المهم الآن هو أن يصبح لمصر جيل جديد من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال وأن يكون لدى الكوادر في مصر قدرات قادرة على التوسع.

ونوه بانه مع الحديث عن هذا المشروع آن لمصر أن تدخل إلى قطاعات كثيرة، من بين هذه القطاعات التي من المتوقع ان تدخلها مصر خلال الفترة المقبلة هو قطاع الطاقة النووية بجانب القطاعات الخاصة بالفضاء والأقمار الصناعية، مشددًا على أن هذه القطاعات التي بدأت الدولة المصرية العمل هي التي من الممكن ان تنقل مصر إلى مرحلة جديدة في القطاعات الاقتصادية.

موضوعات ذات صلة:

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى