منوعات
أخر الأخبار

الطيار واتهامات بالخيانة .. أبرز أزمات محمد رمضان

كتبت – أمنية ماهر:

مازال الفنان المصري محمد رمضان يواجه العديد من الأزمات ما يجعل سيرته طوال الوقت مرتبطة بالأخبار المثيرة للجدل فبالرغم من الموهبة الاستثنائية التي يتمتع بها الا أنه اعتاد أن يتصدر التريند بأزماته وليس بأعماله.

وكان آخرها تعرضه لموجة واسعة من السخرية بسبب التصميم الغريب الذي اختاره لملابسه،إذ ارتدى بدلة باللون الأسود بظهر وصدر مكشوفين ومن دون قميص أسفلها .

محمد رمضان

اقرأ المزيد : طريقة عمل الشكلمة .. بأبسط المقادير

أبرز أزمات محمد رمضان :

 

أزمة الطيار : 

اندلعت الأزمة  بين الفنان محمد رمضان، والكابتن طيار أشرف أبو اليسر، بعد أن سحبت وزارة الطيران المدني ترخيص أبو اليسر مدى الحياة، بعد أن سمح لرمضان بالدخول لمقصورة الطائرة، والتصوير داخلها، بعدها دخل الطرفان في نزاع قانوني وقضائي انتهى بتغريم رمضان مبلغ 6 ملايين جنيه تعويضاً عن الضرر الذي لحق بـ “أبو اليسر”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع خبر الوفاة داعين للطيار الراحل بالرحمة، كما انهالت المنشورات والتعليقات التي تهاجم الفنان محمد رمضان على خلفية خلافه وإضراره بالطيار، معتبرين أنه سبباً رئيسياً في وفاة الرجل “مقهوراً”.

الصورة التي تسبب في الأزمة

أزمة عمرو اديب : 

بدأت الأزمة بين محمد رمضان وعمرو أديب،  على إثر الحكم القضائي لصالح الطيار أشرف أبواليسر الذي رحل يوم 24 أبريل الماضي ضد «نمبر وان» بتغريمه 6 ملايين جنيه تعويضًا له على الأذى الذي لحق به بعد فصله من عمله جراء ظهور محمد رمضان داخل كابينة قيادة الطائرة، الأمر الذي استقبله النجم الكبير بنشر فيديو عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «انستجرام» خلال تواجده في حمام سباحة وحوله الدولارات ملقاة على المياه، وفيديو أخر وهو يطعم الأموال لأحد النمور داخل القفص وأخرى ملقاة على الأرض.

الفيديوهات التي نشرها محمد رمضان عقب إلزامه بحكم قضائي بدفع 6 ملايين جنيه تعويض للطيار المفصول، استفزت الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج الحكاية على شاشة mbc مصر، ووجه خلال برنامجه انتقادات لاذعة لـ«نمبر وان» وتأكيده له ان مثل هذه التصرفات المعيبة ليست في صالحه وغير مقبولة بالمرة.

القميص الشفاف : 

أثار قميص الفنان محمد رمضان، «الشفاف» الذي ظهر به في حفلة الأخير الذي أقيم في بورتو جولف بالساحل الشمالي، جدل جمهور مواقع التواصل الإجتماعي، فمنهم من أعتبره تشبه بالنساء ومنهم من عبر عن سعادته بالأشكال الفنية التي يختارها رمضان لإبهار الحضور.

وكان رمضان قد اختار لإطلالته خلال الحفل قميص أسود شفاف يكشف عن ملامح جسده كاملة، وهو الأمر الذي أثار العديد من الانتقادات ووصفه البعض بالغربية وغير المناسبة، ووصفها البعض الأخر بأنه استمرار في عرض جسده خاصة أنه يتعمد الظهور بصدر عاري في كل أغانيه والحفلات التي قدمها.

محمد رمضان بالقميص الشفاف

اتهامات بالخيانة
كانت بداية الأزمة نشر الصورة من جانب المغرد الإماراتي حمد المزرعي، الذي وضعها في حسابه بموقع تويتر، قائلا: «أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل دبي تجمعنا».
وقام رمضان بالرد على حملة الهجوم بتسجيل صوتي، عبر حسابه على انستجرام، ولكن سرعان ما قام بحذف رده عقب الضجة المثارة، وكان قد قال في تعليقه على الصورة: «لا أعلم ولا أسأل جنسية كل واحد بيتصور معه، أي إنسان بيتصور معايا ما دام بشر بتصور معاه، عمري في حياتي لا بسأله لا على لونه ولا دينه ولا جنسيته، كلنا بشر».

وعاود رمضان، بالرد مجدداً عبر حسابه على «فيس بوك»، ونشر فيديو آخر من الحفل الذي جمعه بالفنان الإسرائيلي، وقال معلقاً: «مافيش مجال أسأل كل واحد عن هويته ولونه وجنسيته ودينه

السيارات الفارهة : 

أثار رمضان الجدل بنشر صور سيارته الفارهة، وكانت سعر إحداها يصل إلى 7 ملايين جنيه مصرى، كما نشر صورة لسيارة “ماكلارين” فئة 720 إس يمتلكها، يصل سعرها إلى 5 ملايين جنيه، وأخرى لـ”فيراري” لا تقل عن هذا السعر ثم التقط صورة داخل فناء منزله وبجواره سيارتين سعر الواحدة 4 ملايين جنيه تقريباً.

بعد هذا الاستعراض لأسطول السيارات، تلقى رمضان انتقادات شديدة جداً من متابعيه ومن نقاد فنيين، واستمرت العاصفة فترة، وقبل أن تهدأ ظهر “الأسطورة” مجدداً في فيديو يطلق النار في الهواء، الأمر الذي اعتبره كثير من المتابعين “تحريضاً على العنف”.

التحريض على العنف : 

نشر محمد رمضان في 2018 فيديو يطلق خلاله النار في الهواء من داخل منزله، الأمر الذي اعتبره كثير من المتابعين “تحريضاً على العنف”، وطالت محمد رمضان عاصفة قوية من الهجوم.

أزمة القنبلة : 

أزمة كان بطلها الممثل الشاب يوسف عمر، الذى تعرض لحروق خلال تصوير إعلان جمعه مع النجم محمد رمضان. أما والدة الشاب هى الفنانة لبنى ونس فقد انتقدت رمضان وتوعدت مصمم معارك الإعلان، مؤكدة أنه تم زرع قنبلة قريبة من ابنها دون علمه خلال تصوير المشاهد.

الأزمة تطورت، وأثار الإعلامى عمرو أديب القضية، وتحدث الشاب المصاب فى برنامجه “الحكاية” عن تفاصيل إصابته، كما أثُير الحديث عن غياب وسائل أمان خلال تصوير الإعلان.

يوسف قال فى تصريحاته، إنهم وضعوا قنبلة تحته وكاد أن يموت فى مشهد “القنبلة”، ولم يتوقع أن يتعرض للأذى، وأضاف الشاب أن رمضان أثنى على المشهد قبل أن يعلم بإصابته.

فيما رد محمد رمضان بنشر صورة لإصابته فى ظهره، قائلا: “دي إصابتي البسيطة اللي إعلام بلدي تجاهلها تماماً، ومنهم عمرو أديب اللي فتح عليا النار بتهمة ليس لي دخل بها وهي إصابة يوسف ابن زميلتي وصديقتي لبنى ونس” وقال: ألف حمد لله على سلامتك يا يوسف وشكراً لكل حبايبي وجمهوري على دعائكم ودعمكم الدائم

دعوى لشطب محمد رمضان من النقابة : 

كان المحامي طارق محمود محمود، قد حرك الدعوى ضد كل من أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنان محمد رمضان، حيث قال في دعواه إن “النقابة كانت دومًا تمثل القوة الناعمة للدولة المصرية، وتعكس القيم والمبادئ الأخلاقية التي تربى عليها المصريون، إلا أنّه في الفترة الأخيرة ومرورًا بالتطورات التي عاصرتها الدولة المصرية، ظهرت فئة من الممثلين، على رأسها محمد رمضان، تؤدي أدوارا فنية تحرض على ارتكاب أعمال العنف والبلطجة”.

واتهم المحامي فئة من الممثلين بأنهم تسببوا في “شيوع مفاهيم الانحراف في فكر وثقافة الشباب المصري، وهو ما ظهر جليّا في تقليد مجموعة منهم لبعض الممثلين في طريقة حمل للسلاح وارتكاب أعمال العنف والبلطجة في أعمالهم الفنية”.

البدلة المقطوعة : 

أثار الفنان محمد رمضان الجدل بعد نشره مقطع فيديو عبر حسابه الخاص على انستجرام، ظهر فيه ببدلة عارية من الظهر.
ظهر الفنان المصري المثير للجدل في فيديو عبر “انستغرام”، وهو يقبل رجلا من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويلتقط بعض الصور التذكارية مع جمهوره، وكان يرتدي بدلة عارية الظهر.

وانهالت التعليقات عليه من الجمهور الذي انتقد ملابسه، وجاءت التعليقات كالتالي:” القميص مقطوع يا فنان، أسطورة، البدلة مقطوعة، هو لابس كده ليه”.

كيف ساهمت أزمات محمد رمضان في بناء ثروته؟

أعلن الفنان عبر صفحته على انستجرام في نهاية 2020 أن مشاهدات على موقع يوتيوب وصلت لـ2 مليار جنيه، حيث من المتوقع أن  تصل الأرباح السنوية لمحمد رمضان، من قناته على اليوتيوب، إلى حوالي 3.3 مليون دولار، ما يعادل 53 مليونا و174 ألفا و550 جنيها مصريا، بحسب موقع socialblade الذي يتتبع إحصائيات وتحليلات وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار الموقع إلى أن محمد رمضان يُحصل شهريا من قناته على اليوتيوب ما يصل إلى 275 ألف دولار، أي ما يزيد على 4 ملايين و430 ألف جنيه.

آخر أعمال محمد رمضان : 

يذكر أن أحدث أعمال الفنان محمد رمضان، كان مسلسل موسى، الذي عرض في رمضان 2021، وشارك في بطولة مسلسل موسى، كلا من الفنانين: هبة مجدي، سمية الخشاب، عبير صبري، رياض الخولي، سيد رجب، تارا عماد، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

مسلسل موسى، دارت أحداثه حول شاب صعيدي يعيش في قرية بمحافظة سوهاج، عام 1942، في أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، والحرب العالمية الثانية، وهو الفتى موسى الجامح، الذي يتحمل مسئولية أشقائه ووالدته، ويواجه العديد من المصاعب والأزمات في قريته.

و أعلن  الفنان محمد رمضان مؤخرا عن تعاونه مع النجمة الهندية أورفاشي راوتيلا بعد ظهورهما سوياً في أكثر من حدث.

وقالت أورفاشي راوتيلا إنها علمت محمد رمضان عدداً من الحركات الاستعراضية الهندية ومن المقرر أن يؤديها في فيلمهما.

من المقرر أن يحيى الفنان محمد رمضان حفلًا غنائيًا جديدًا بفاميلى بارك 5 نوفمبر من الشهر الجاري .

محمد رمضان و نجمة بوليوود أورفاشي
موضوعات ذات صلة :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى