T Vهام

الطيار وليد مراد يكشف كواليس هبوطه في مطار هيثرو خلال العاصفة “يونيس” |فيديو

كشف الطيار وليد مراد، قائد رحلة مصر للطيران المتجهة إلى مطار هيثرو بلندن، كواليس هبوطه بالطائرة بمطار هيثرو خلال العاصفة “يونيس”، مشيرا إلى أنه كان على علم بوجود العاصفة وكافة التفاصيل عن الرحلة.

وقال مراد، خلال مداخلة على قناة «إكسترا نيوز»، إنه بناء على التعليمات الورادة إليه بشأن الرحلة فكان هناك مسار بديل حال فشل الهبوط، مؤكدا أن الرحلة تسمى في مجال عملهم بـ «المهمة» ويتم تأديتها بكافة الخطوات المتبعة من إجراءات المغادرة إلى الوصول بالإضافة إلى معرفة الركاب للرحلة وسوء الحالة الجوية.

وأضاف: “تعاملت مع الموقف طبيعي وزي زي أي طيار زميل لي كان هيتعامل مع نفس الموقف.. وأنا طالع وعارف أن فيه عاصفة وبنطير طبقا لأصول وقواعد، وزي ما ادربنا في شركة مصر للطيران اللي علمتنا وكل الطياريين المصريين على نفس الكفاءة والقدرة على اتخاذ القرار”.

وتمكن الكابتن طيار وليد مراد قائد طراز البوينج ٧٧٧ والدريم لاينر ٧٨٧ من الهبوط بمهارة وانسيابية في مطار هيثرو بلندن، أمس، أثناء قيادته لرحلة مصر للطيران بطراز الدريم لاينر المتجهة إلى لندن رقم ٧٧٧ بينما تضرب البلاد العاصفة يونيس بالمملكة المتحدة بما فيها العاصمة لندن رافقتها رياح شديدة، والتي تسببت في إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية فى مطارات العاصمة، وتحويلها إلى مطارات ألمانيا.

وأشاد المتابعون لحركة مطار هيثرو بهبوط الطائرة المصرية بسلام ومهارة قائدها، كما تصدر الطيار وليد مراد قائد طائرة مصرللطيران وسائل الإعلام الإنجليزية والعالمية والتواصل الاجتماعى أمس، بعد هبوطه في مطار هيثرو بنجاح من أول محاولة للهبوط وقبل الميعاد المقرر له بخمس دقائق.. بينما قام قائدو الطائرات الأخرى بعمل محاولتين إلى ثلاث أو تغيير وجهتهم إلى مطار فرانكفورت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى