أخبار وتقاريرغير مصنف

العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يشدد على الالتزام بتعليمات الزي المدرسي

العام الدراسي الجديد.. أكد الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، على الاهتمام بمواصفات الزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب بالمدارس الرسمية والخاصة، حفاظًا على سلامة الطلاب وتوفير جو من الانضباط والنظام داخل المدارس.

العام الدراسي الجديد

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بأحكام القرار الوزاري الصادر بشأن لائحة الانضباط المدرسي، ومتابعة المدارس لتنفيذه وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب، وتفعيل دور الإخصائي الاجتماعي.

كما طالب الوزير بالتواصل مع رؤساء الأحياء؛ لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو محيط المدرسة، والمنشأة التعليمية من المصارف، والأسواق، تجمعات القمامة، والباعة الجائلين، والإشغالات، وذلك حفاظا على سلامة الطلاب.

ووجه الوزير المديريات التعليمية بضرورة الانتهاء من صرف الكتب الدراسية، من مخازن الوزارة، لتسليمها للطلاب بداية من العام الدراسى دون تأخير.

وكان أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم (163) بتاريخ 3/9/2023، بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي يتم تحصيلها من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2023-2024.

وفي هذا الصدد، نص القرار على أن يسدد طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية الرسوم والغرامات والاشتراكات، ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم، ولا يجوز تحصيل أى نوع آخر من الرســوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بهذا القرار.

:وحدد القرار قيمة الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة، كالتالي:

  • رياض الأطفال والحلقة الابتدائية: 312.60 جنيهًا.
  • الحلقة الإعدادية: 212.60 جنيهًا.
  • الصف الأول الثانوي العام: 527.60 جنيهًا.
  • الصف الثاني الثانوي حتى الثالث الثانوي العام: 512.60 جنيهًا.
  • الصف الأول الثانوي الفني: 227.60 جنيهًا.
  • باقي صفوف التعليم الثانوي الفني: 212.60 جنيهًا.

الفئات المعفاة من الرسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى