تريندمنوعاتهام

العلاج ببلاش.. مبادرة أطلقها “رامي” بمشاركة أهل إمبابة

كتبت- تقى شديد:

“يصبح الإنسان عظيما تماما بالقدر الذي يعمل فيه من أجل رعاية أخيه الإنسان”.. هكذا قال السياسي غاندي عن الإنسانية، مبينا بهذه الكلمات أن الإنسان أغني وأعظم بقدر الإنسانية التي بداخله، فالإنسانية هي صفة من صفات الإنسان التي تشمل علي العديد من  الصفات منها الرحمة والعطف والرئفة والشعور بالآخرين.
وحث رسول الله علي العمل الإنساني حين قال  (من كان معه فضلُ ظهرٍ فليَعُدْ به على من لا ظهرَ له، ومن كان له فضلٌ من زادٍ فليَعُدْ به علي من لا زاد له)، وهذا ما فعله رامي جمال الذي يكمن  بداخله كل معاني الإنسانية والخير، حيث أطلق مباردة أنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معني وهي مبادرة “العلاج ببلاش” وقرر عمل المبادرة لمساعدة غير القادرين والمرضي الفقراء وتحديدا في منطقته بأمبابة.-

مبادرة العلاج ببلاش

الصيدلية المجانية

ففي حديثه مع “الحكاية”  قال رامي جمال:  انا خريج دبلوم تجارة عندي ٣٥سنة، متزوج ولدي طفلين . أعمل في شركة أدوية منذ ١٣ عاما كماوأعمل مساعد صيدلي منذ ١٢ عاما وأقيم بمنطقة إمبابة بالجيزة.

وأضاف من خلال تعاملي مع الجمهور في عملي وجدت الكثير من الناس لم تكن قادرة علي شراء الأدوية و أن العلاج تكلفته مرتفعة عليهم ومن هنا جاءت لي فكرة المبادرة منذ خمس سنوات.  فقمت بجمع الأدوية الزائدة و الصالحة من المنازل و فرزها واستخراج منها ما يصلح للاستخدام.

ففي البداية قمت بعمل صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي باسم “الصيدلية المجانية” و بعد ذلك فعلت هشتاج “مباردة العلاج ببلاش”، قائلا : في أول أسبوعين جمعت كمية كافية من الأدوية في منزلي  ومع زيادة الأدوية قمت بعرض الفكرة علي مدير جمعية في منطقتي أن أفتح صيدلية لعرض الأدوية مجانا و قال إن المدير  رحب بالفكرة  وتبرع لي بمحل و أخدت رف في المحل ثم رفين ثم أخدت المحل بأكمله وبفضل الله أصبحت صيدلية متكاملة.

الصيدلية المجانية

واستطرد قائلا: معظم الناس في إمبابة محتاجين و غير قادرين  علي شراء العلاج و انا اقوم بأخذ البطاقة الشخصية للتأكد من أنه شخص غير قادر . بفضل الله بصرف من ١٠٠ إلى١٢٠ علاج يوميا.

وأشار إلى أنه في البداية لم يواجه أي صعوبات قائلا: “بالعكس كانت كل الأمور ميسرة و جمعنا العلاج بكمية كبيرة و لم أكن متوقع ذلك، و معظم التبرعات عينيه قائمة على العلاج الزائد في المنازل و قليل من يتبرع بالمال و إذا  ساهم أحد بالمال اشتري الأدوية غير المتوفرة، لهذا لدينا جميع الأدوية حتي أدوية لمرضي السرطان.

شء
وفي نهاية حديثه أكد أن هدفه الأول والأخير أن تصبح مبادرة العلاج ببلاش أكبر صيدلية مجانية في مصر والشرق الأوسط و أن لا يجعل أحد يحتاج إلى العلاج، مناشدا شركات الأدوية أن يساهموا بالأدوية لمساعدة عدد أكبر من المحتاجين .

الصيدلية المجانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى