كورةهام

الفرعون المصري جاهز للاحتفال.. محمد صلاح يحقق رقمًا جديدًا في الدوري الإنجليزي

يستمر محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، في تحقيق الإنجازات المميزة، وتحطيم الأرقام القياسية، خلال مشاركته مع فريقه في جميع البطولات التي يشارك بها.

حقق نجم فريق ليفربول رقمًا مميزًا بعدما تألق في الشوط الأول من المباراة الجارية حاليًا أمام ليدز يونايتد، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تجمعهما على ملعب الأنفيلد في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة عشر.

وتمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الأول والثالث من ركلتي جزاء، وصنع الثاني لزميله جويل ماتيب، وحسب شبكة “سكواكا” العالمية، أصبح محمد صلاح أول لاعب يسجل 10 أهداف أو أكثر، ويصنع 10 أهداف أو أكثر في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي.

ويتصدر محمد صلاح ترتيب هدافي مسابقة الدوري الممتاز، بعدما سجل 19 هدفًا وصناعة 10 أهداف حتى الآن في موسم البريميرليج.

سجل نجم فريق ليفربول محمد صلاح الهدف الأول في شباك ليدز يونايتد، في مباراتهما الجارية حاليًا ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويلتقي الفريقان في الوقت الحالي في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة عشر، على ملعب الأنفيلد.

وحصل ليفربول على ركلة جزاء في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول، بعد لمسة يد من أحد لاعبي ليفربول، وتمكن محمد صلاح من تنفيذ ركلة جزاء ليفربول بنجاح، حيث حولها إلى هدف أول للريدز.

وتمكن جويل ماتيب من تسجيل الهدف الثاني لصالح ليفربول، وذلك في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأولـ وذلك عن طريق بدأ الكرة بنفسه ثم مرر إلى محمد صلاح، ونجمنا المصري أعاد الكرة إلى الكاميروني داخل منطقة الجزاء، ومدافع ليفربول سدد مباشرةٍ في شباك الحارس إيلان ميسيلر.

وحصل ليفربول على ركلة جزاء في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، حيث كان ساديو ماني في وضعية انفراد ويركض تجاه المرمى، ودالس حاول اللحاق بالسنغالي ولكنه ارتكب خطأ وتدخل بقدمه على ماني داخل منطقة الجزاء.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة، جمعها من الفوز في 17 مباراة، والتعادل في 6 لقاءات، وخسارة مواجهتين فقط، وسجل 64 هدفاً، وتلقى 20 هدفاً، خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 63 نقطة من 26 مباراة، بينما يحتل ليدز يونايتد المركز الـ 15 برصيد 23 نقطة، حيث حقق 5 انتصارات فقط، بالإضافة إلى 8 تعادلات، وتلقى 11 هزيمة في المسابقة.

تشكيل ليفربول أمام ليدز يونايتد

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، تياجو ألكانتارا، جونز.

خط الهجوم: محمد صلاح، ماني، لويس دياز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى