فن

الفوضى تضرب مهرجان الجونة قبل ساعات من فعاليات الختام.. ملابسات استقالة أمير رمسيس وخلافه مع التميمي

سيطرت حالة من الارتباك على فعاليات مهرجان الجونة السينمائى، قبل ساعات قليلة من إسدال المهرجان الستار على دورته الخامسة، وحفل الختام، والتى وصفها الكثير من النقاد والجمهور بالدورة الأضعف فى تاريخه، حيث أعلن المخرج أمير رمسيس استقالته رسميًا من موقعه كمدير فني لمهرجان الجونة السينمائي.

وضربت الفوضى إدارة مهرجان الجونة، بعدما أعلن المخرج أمير رمسيس، أمس، استقالته من منصب المدير الفنى للمهرجان، بشكل مفاجئ على خلفية مشاحنات وخلافات فى الرأى مع رئيس المهرجان انتشال التميمى.

 

وانتشرت خلال الساعات الماضية أخبار تفيد بوجود خلافات بين الإدارة بمهرجان الجونة السينمائي، وهو ما أدى إلى قيام المخرج أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان بتقديم اسقالته، وأرجع البعض سبب الأزمة والخلاف بين أمير رمسيس وإدارة مهرجان الجونة هو البيان الصادر عن أزمة فيلم “ريش” من المركز الصحفى للمهرجان، وأنه كان ضد نشره.

ونشبت أزمة المدير الفنى مع رئيس المهرجان، ولم تتم بشكل بسيط بل تعقدت بعدما أعلن رمسيس تقديم استقالته عبر بريد إلكترونى لإدارة المهرجان، أعلن فيه انسحابه رسميًا من منصبه، وقرر المكوث داخل غرفته داخل الفندق بعيدًا عن عيون الإعلام والصحافة، ورفض التعليق على الأمر.

وعلى الجانب الآخر نفى انتشال التميمى، استقالة أمير رمسيس، وقال إنه لا يعلم أى شىء عنها، بل وأكد أن أمير رمسيس يمارس عمله بشكل طبيعى، وأنه جارى حل الخلافات الموجودة فى أسرع وقت ممكن إذا كانت موجودة – حسب وصفه – لتدارك مثل هذه الأخطاء.

وما زالت أزمة فيلم “ريش” للمخرج عمر الزهيرى تتصدر المشهد لليوم الرابع على التوالى، وعلى الرغم من هجوم الكثير من الجمهور على الفيلم باعتباره أنه لا يتحدث عن الواقع الذى يعيشه المصريين فى الوقت الحالى.

وعل نحو مفاجئ أعلنت إدارة مهرجان الجونة أمس، فوز مخرج الفيلم بجائزة فرايتى لأفضل موهبة سينمائية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2021، وذلك ضمن الفعاليات الرسمية لمهرجان الجونة.

فيلم “ريش” هو التجربة الإخراجية الأولى فى الأفلام الطويلة للمخرج عمر الزهيرى، وتدور أحداث الفيلم حول شخص يتحول الى دجاجة، وحصل على جائزة النقاد من مهرجان كان السينمائى الدولى.

وأثار الفيلم جدلًا واسعًا عقب عرضه فى مهرجان الجونة، مما أغضب عددا من النجوم الذين حضروا العرض الخاص له وقاموا بمغادرة القاعة على رأسهم شريف منير الذى أكد أن الفيلم يسيىء لسمعة مصر، والفنان أشرف عبدالباقى الذى أكد أن الفيلم ضعيف فنيًا فى لغة الحوار، بالإضافة إلى انسحاب الفنان أحمد رزق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى