كورةهام

عقوبات جديدة ضد عيسى حياتو لانتهاكه أخلاقيات “الفيفا”

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إيقاف عيسى حياتو، الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، لمدة عام عن ممارسة أي نشاط رياضي على المستويين الوطني والدولي (إداري ، رياضي أو أي دولة أخرى)، وتغريمه 30 ألف فرانك سويسري.

ووفقا للبيان الذي نشر عبر الموقع الرسمي”فيفا” اليوم الثلاثاء، “وجدت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة أن عيسى حياتو ، رئيس “كاف” السابق ، ورئيس “فيفا” السابق المؤقت، مسؤول عن انتهاك المادة 15 لمدونة الفيفا للأخلاقيات المعمول بها في الاتحاد الدولي.

وأضاف البيان، ” أن حياتو انتهك في منصبه كرئيس للكاف، مدونة الأخلاقيات بمشاركته في التفاوض وإبرام وتوقيع الاتفاقية التعاقدية وحقوق التسويق للمسابقات التى نظمها الكاف مع شركة لاجاردير سبورت الفرنسية” Lagardère Sports” بين 2014 و 2017.

وتابع البيان، ” بعد جلسة استماع موسعة ، قضت الغرفة القضائية ، بناءً على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق ، بأن  حياتو قد خرق واجبه في الولاء في منصبه كرئيس الكاف ، من خلال الدخول ، باسم ونيابة عن “كاف”، في اتفاقية مخالفة للقانون مع الشركة المذكورة

والتي كانت ضارة وتسببت في أضرار جسيمة لـ”كاف” وصلت لمبلغ 200 مليون جنيه مصري ، فضلاً عن أساءت لسمعة كاف.

ونتيجة لذلك، عاقبته الفيفا بمنعه من المشاركة في أي نوع من الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لمدة عام واحد. بالإضافة إلى ذلك ، تم فرض غرامة قدرها 30 ألف فرنك سويسري على حياتو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى