T V

القاهرة الدولي للكتاب يستقبل 3 ملايين زائر (اليوم أكثر إقبالا).. فيديو

بحلول اليوم التاسع لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، زار أكثر من 3 ملايين شخص هذا المعرض، وذلك حسبما جاء به إبراهيم عزت، مراسل قناة “إكسترا نيوز”.

وشدد مراسل “إكسترا نيوز”، على أن اليوم زاد عدد زوار المعرض بحكم أن اليوم عطلة أسبوعية وذلك على الرغم من برودة الطقس اليوم، إلا أنه الأكثر إقبالًا على مدار الأيام الماضية، مؤكدًا ان جناح الأزهر الشريف يحتفي بذوي الهمم من خلال الندوات واللقاءات وتنمية المهارات الخاصة لديهم.

وأوضحت أن جناح الأزهر الشريف يسلط الضوء على القضية الفلسطينية ودور المجتمع العربي والإسلامي تجاه الأزمة، خلال فعاليات اليوم التاسع من معرض الكتاب.

أكد سيد محمود، أن إقبال جماهيري واسع على معرض الكتاب في 2024 لكن هناك تراجع في جحم المبيعات نتيجة الوضع الاقتصادي الحالي، مشددًا على أن طريقة حشد البرنامج الثقافي للمعرض تعتبر مشكلة مزمنة، ولا يجب على المثقفين أن نزعجوا وهو سياق يتكرر بمشاهد مختلفة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، عبر شاشة “القاهرة والناس”، إلى أن الملاحظة أن البرنامج الثقافي مركز أكثر على المحتوى الأدبي أكثر من الاهتمام بالقضايا الفكرية والتاريخية، موضحًا أن الكتاب الأدبي مهيمن على البرنامج.

وتشهد الدورة الجديدة للمعرض، التي تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، مشاركة 1200 دار نشر من 70 دولة، ويبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا.

وانطلقت الدورة الخامسة والخمسون لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”، في الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات بالتجمع الخامس.

اقرأ أيضا:-

ساقية الصاوي تفتتح معرض الكتاب في دورته الثالثة عشرة

ووافق مجلس الوزراء على قيام الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاقد على تنفيذ التجهيزات المطلوبة للمعرض، وذلك بهدف إقامة المعرض بالصورة التي تليق بمكانة مصر الثقافية بالساحتين العربية والدولية.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى