حوادث

القصة الكاملة لـ واقعة غرق لانش سياحي بنهر النيل

شهدت منطقة مصر القديمة حادث مروع، لغرق لانش سياحي داخل نهر النيل، أسفر عنه مصرع 5 أشخاص وإصابة 9 أخرين،  من بينهم جنسيات سعودية.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على صاحب المركب بتهمة الإهمال والتسبب في وفاة الأشخاص واللتي أمرت جهات التحقيق بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

تفاصيل الواقعة

وأمرت جهات التحقيق بسرعة إجراء التحريات الأولية لكشف تفاصيل وملابسات غرق لانش بنهر النيل في دائرة قسم مصر القديمة، وتحفظت الأجهزة الأمنية على سائقه ويدعى محمد كرم، 41 سنة، تحت الفحص الطبي لإصابته بحالة اختناق.

وبينت التحريات، أن اسم اللانش مي ملك، ومالكه يدعى عمرو عيد، وجاري التحقيق حول الواقعة، موضحة أن اللانش حمولة 4 أشخاص ولا يوجد مع قائد اللانش أي تراخيص.

وأوضحت التحريات الأولية أن جميع الركاب من أسرة واحدة كانوا في رحلة في نهر النيل، بينهم 4 أشخاص يحملون جنسية خليجية، والمصابين هم كل “وفاء. ع 58 عامًا، ونجلة الأولى وتدعى أميرة. س” 30 عامًا، ربة منزل، وكذلك نجل الثانية.

ويدعى بدر. ب 10 سنوات، وكذلك نجلة الثانية أسيل. ب 13 عامًا، وشقيقة الأولى “محاسن، ع” 62 عامًا، ونجلتها عزة. م” 37 سنة، وجودي. م 8 سنوات ومازن. م  5 سنوات و، ومحاسن، ع، وزينة. م” وعمرها 8 سنوات، وفارس. م  الـ 18 طالب، ويوسف م” حفيد محاسن، يبلغ من العمر 18 عامًا.

كما أن السعوديين المصابين بلغ عددهم 4 أشخاص من أسرة واحدة، وأنه تم تقديم العلاج اللازم لهم، ومغادرتهم المستشفى، مؤكدًا أنه لا يوجد سعوديين بين المتوفيين جراء غرق اللانش في نهر النيل.

3 قرارات للنيابة في حادث انقلاب لانش بمصر القديمة

أمرت نيابة مصر القديمة الجزئية، بحبس سائق اللانش الغارق فى مياه النيل، مما أسفر عن ١٤ ضحية ما بين غريق ومصاب ومفقود، اربعة ايام على ذمة التحققيقات وعرضه على الطب الشرعى.

كما أمرت النيابة بالتحفظ على القارب لحين الانتهاء التحقيقات، وفحصه بمعرفة الخبراء الفنيين، لمعرفة سبب الحادث.

وصرحت النيابة بدفن جثة شخصين توفو فور غرقهم، وامرت بسرعة البحث عن المفقودين، والاستعلام عن حالة المصابين لسؤالهم.

انتشال جثتين من نهر النيل

وبعد 24 ساعة تمكنت قوات الإنقاذ من انتشال جثمان شاب وفتاه في حادث الغرق وهم سيف محمد وسماح مجدي وتم نقلهم للمستشفي تحت تصرف جهات التحقيق .

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى