كورة

القمصان السوداء تمنح منتخب البرازيل جائزة الروح الرياضية لعام 2023

فاز منتخب البرازيل بجائزة الروح الرياضية في حفل جوائز الأفضل في عام 2023، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في العاصمة البريطانية لندن .

القمصان السوداء تمنح منتخب البرازيل جائزة الروح الرياضية لعام 2023

وحصد راقصي السامبا الروح الرياضية لعام 2023 بعد ارتدائه القمصان السوداء للتضامن مع لاعبه فينيسيوس جونيور بعد تعرضه للعنصرية في الملاعب الإسبانية.

وتقدم جوائز ذا بيست بشكل سنوي تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبدأ تقديمها في 2016 بعد الانفصال عن مجلة فرانس فوتبول في تقديم جائزة الكرة الذهبية، ليحققها كريستيانو رونالدو في أول نسخة.

 

ومن المقرر أن يتم توزيع 7 جوائز في حفل الأفضل مساء اليوم الإثنين، بواقع أفضل لاعب (رجال – سيدات)، أفضل حارس مرمى (رجال – سيدات)، أفضل مدرب (رجال – سيدات)، بجانب جائزة بوشكاش لأفضل هدف.

 

يتم اختيار الفائز بجائزة الأفضل عن طريق الصويت بنسبة 25% لكل واحدة، على أن يتم اختيار كل جهة من الأربعة للثلاثي الأفضل من وجهة نظره، يحصل صاحب المركز الأول في كل ترشيح على 5 نقاط، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 3 نقاط، ويحصل المركز الثالث على نقطة واحدة فقط.

موعد جوائز حفل ذا بيست 2023 والقنوات الناقلة

صورة نور سامي نور سامي15 يناير 2024 , 12:40 م

 

 

 

موعد جوائز حفل ذا بيست 2023 والقنوات الناقلة

وسيتم توزيع 9 جوائز في مدينة “لندن” الإنجليزية، بجانب الإعلان عن التشكيل المثالي.

 

وتُعد جائزة أفضل لاعب في العالم هي الأبرز، إلى جانب أفضل لاعبة، أفضل مدرب، أفضل مدربة، أفضل حارس مرمى، أفضل حارسة مرمى، أفضل هدف، جائزة اللعب النظيف، جائزة المشجعين.

وتوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم، ذا بيست لعام 2022، في حين يتنافس عليها في تلك النسخة مع كل من إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

ولا يتواجد النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب، أو التشكيل المثالي لعام 2023، حسبما أعلن فيفا في وقت سابق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى