أخبار وتقارير

القهوة المالحة .. تريند جديد يثير الجدل على السوشيال ميديا

دائما ما يسعى رواد السوشيال ميديا لاكتشاف العديد من الاختراعات والتجارب التي تجذب الالاف حولها من الأشخاص، ومن بين هذه الاختراعات تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر من خلالها وضعهم ملح على القهوة

اقرأ ايضا:-

طريقة عمل القهوة باللبن.. فوائدها الصحية ستدهشك

وعلى الرغم من أن القهوة هي واحدة من أهم سبل السعادة اليومية للكثيرين، ويتم استهلاكها بشكل يومي في جميع أنحاء العالم.

وتعتبر القهوة أنها السلعة الثانية التي يتم تداولها على نطاق واسع في العالم بعد النفط، فإنها تشكل جزءًا كبيرًا من الاقتصاد العالمي، حيث تشير التقديرات إلى أن حوالي 5000 مليار كوب من القهوة يتم استهلاكها سنويًا في العالم.

لذلك شهد الفيديو اقبال عدد كبير من الأشخاص، حيث ظهر أن هناك الكثيرين من الأشخاص يفضلون تناول القهوة المحلية بالسكر أو مع الحلوى.

 

ولكن “الاختراق” الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي يقترح إضافة رشة صغيرة من الملح بدلاً من ملعقة السكر إلى كوب القهوة الصباحي.

 

ويبدو أن هذه الحيلة تزيل بعض المرارة وتبرز النكهات الأخرى التي قد تضيع لو لم يتم إضافة الملح. وإذا كانت الفكرة تبدو غريبة عند البعض، فإنها ليست كذلك في الواقع.

وتشير الدراسات العلمية إلى أن كلوريد الصوديوم – أو ملح الطعام العادي – فعال للغاية في قمع المرارة في القهوة وجميع أنواع الأطعمة.

ويرجع العلماء قدرة الملح على قمع المرارة إلى شعبيته كمكون في الطهي في جميع أنحاء العالم عبر تاريخ البشرية. ومن خلال تقليل الشعور بالمرارة، يسمح الملح للنكهات الأخرى – مثل الحلاوة – بالظهور والتألق.

وتظل القهوة علامة فارقة في تاريخ الكثيرين، حيث تمثل أكثر المشروبات التي تتمتع بوجود عشاق لها ومدمنين يتناولونها بشكل يومي.

ولذلك، فإن أي فكرة جديدة حول إعداد فنجان القهوة تثير التوتر في نفوس محبيها وتبعدهم عن التغيير.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى