أخبار وتقاريرهام

القوات المصرية والأردنية تنفذ إسقاطًا جويًا لمساعدات إنسانية على غزة

نفذت القوات الجوية المصرية والأردنية عمليات إسقاط جوي لأطنان من المساعدات والإغاثة الإنسانية على المناطق المتضررة في قطاع غزة، بهدف التخفيف من المعاناة التي يعانيها السكان نتيجة الأوضاع الإنسانية الصعبة الناجمة عن العمليات العسكرية.

مساعدات إنسانية على غزة

تأتي هذه الخطوة في إطار دور مصر الرئيسي في الدعم الإنساني للفلسطينيين، واستمرارًا للتوجيهات السامية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم المساعدات الغذائية والطبية والإغاثية الضرورية بشكل عاجل وفعال، بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

وكانت أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة اليوم السبت، القصف الإسرائيلي لمنطقة المواصي غرب خان يونس، المليئة بالنازحين، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء.

وطالبت مصر إسرائيل بوقف الاستهانة بأرواح المدنيين العزل والتحلي بالمعايير الإنسانية المنصوص عليها في القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مشددة على أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم ولا يمكن قبولها تحت أي مبرر.

وأكدت مصر أن هذه الانتهاكات المستمرة ضد المواطنين الفلسطينيين تزيد من تعقيدات الجهود المبذولة حالياً للتوصل إلى تهدئة ووقف إطلاق النار، وتفاقم المعاناة الإنسانية للفلسطينيين وسط صمت دولي مخزٍ وعجز عن اتخاذ إجراءات فعالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى