أخبار وتقاريرهام

الكهرباء تعلن قطع التيار عن عدد من أحياء الإسكندرية غدًا

أعلنت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء عن انقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق بمحافظة الإسكندرية بسبب أعمال الصيانة الطارئة.

وأوضحت الشركة في بيان صدر اليوم السبت أن فصل التيار الكهربائي سيبدأ من الساعة 9 صباحًا يوم الأحد، وذلك بهدف الحفاظ على جودة الشبكة الكهربائية ورفع كفاءتها التشغيلية.

وأشارت الشركة إلى أن التيار الكهربائي سيعود فور الانتهاء من أعمال الصيانة. كما ناشدت الشركة المواطنين الاتصال بالخط الساخن 121 في حالة حدوث أي أعطال أو استفسارات.

وكان كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أسباب انقطاع الكهرباء اليوم رغم وقف خطة تخفيف الأحمال، مؤكدا أنها أعطال طارئة وليس تخفيف أحمال.

أعطال الكهرباء

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير الكهرباء يتابع أعطال الكهرباء الطارئة والمفاجئة تحدث في أي مكان.

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن زيادة الاستهلال للكهرباء في مصر أصبحت مرتفعة وتتسبب في حدوث الأعطال إلى جانب سرقات التيار الكهربائي.

وأكد أنه قبل نهاية هذا العام سيتم الانتهاء من تخفيف الأحمال، موضحا أنه وارد في بعض الأماكن حدوث أعطال أو زيادة الأحمال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وواصل الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن تخفيف الأحمال كان يزود من الأعطال في الكهرباء، والقطع العاجل يكون نتيجة عطل طارئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى