عاجلهام

اللجان تتسلم أسئلة امتحانات الأحياء والفلسفة والجبر للثانوية العامة

وصلت أسئلة امتحانات الأحياء والفلسفة والمنطق والجبر والهندسة الفراغية لطلاب الثانوية العامة إلى اللجان، استعداداً لانطلاق الاختبارات في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

اللجان تتسلم الاسئلة

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الأسئلة وصلت بتأمين كامل، ولا يتم فتح المظاريف إلا مع بدء الاختبارات.

وحذرت الوزارة من أي محاولات للغش أو تصوير الأسئلة والأجوبة، مؤكدةً على أهمية الالتزام بالقوانين والأنظمة المحددة لضمان عدالة الاختبارات وحفاظاً على مصداقيتها.

 

ويُختتم اليوم، امتحانات العام الدراسي الحالي 2022/2023 لطلاب الثانوية العامة، حيث يؤدون الامتحان في مواد الأحياء لشعبة علمي علوم، والجبر والهندسة الفراغية لعلمي رياضة، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

انتهاء ماراثون الثانوية

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن 70% من أسئلة الامتحانات مخصصة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة، و30% للمستويات العليا للتفكير. كما أكد وزير التعليم رضا حجازي، أن الأسئلة مؤمنة بالكامل حتى وصولها إلى الطلاب، ولا يمكن تسريبها قبل الامتحان.

وأوضح حجازي، أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل الكنترولات تتم بشكل دقيق، وأن الوزارة تحرص على حصول كل طالب على حقه كاملا، ولا يوجد احتمالية لأي أخطاء داخل الكنترولات. وأضاف أن مؤشرات النجاح في المواد التي انتهى تصحيحها مطمئنة.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد وإعلان الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023/2024، مؤكدًا أنه لم يتم تحديد موعد بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2023/2024 حتى الآن.

 

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم الإعلان عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024 لجميع المراحل التعليمية للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات بشكل رسمي فور اعتمادها من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، مشددةً على أنه يجب على الطلاب وأولياء الأمور عدم الانصياع للأخبار المضللة والحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى