أخبار وتقارير

المبادرة الرئاسية حياة كريمة تستمر في توزيع لحوم الأضاحي بالمحافظات

تستمر المبادرة  الرئاسية حياة كريمة في مصر بتوفير الأضاحي وتوزيع اللحوم على القرى والمحافظات، وذلك بعد انتهاء الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.

توزيع لحوم الأضاحي

توزيع الأضاحى

وقد قامت المبادرة الرئاسية حياة كريمة بصك أعداد كبيرة من الأضاحي هذا العام، وتهدف إلى توزيع اللحوم في قرى المبادرة.

ومنذ إطلاق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للمرحلة التمهيدية للمبادرة الرئاسية “حياه كريمة” في يناير 2019، تقوم وزارة التنمية المحلية بدور محوري في تنفيذها، حيث تم تكليف الوزارة بتأسيس وإدارة الوحدة المركزية للمبادرة.

وتهدف المبادرة إلى تحقيق حياه كريمة لأبناء الشعب المصري، وتستهدف المناطق التي تزيد فيها معدلات الفقر عن 70%.

وخلال العام الماضي، تم تنفيذ أكثر من 600 مشروع خلال المرحلة التمهيدية، مما ساهم في تحسين مستويات المعيشة والحياة في القرى التي تم استهدافها، وذلك بالتعاون مع الوزارات والمحافظات والهيئات المعنية ومنظمات المجتمع المدني.

وقد ساهمت المشروعات في المبادرة في خلق أكثر من 28 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى تحسين الخدمات الشبابية والرياضية والزراعية والبيطرية في القرى.

وفي وقت سابق،  بمناسبة عيد الأضحى المبارك،  أصدرت الحكومة عدد من القرارات الهامة، تحمل هدايا للمواطنين، أبرزها كان التبكير في صرف المرتبات والمعاشات، ومنح الموظفين إجازة لمدة 7 أيام، بالإضافة لذبح الأضاحي مجانًا، وغيرها الكثير.

هدايا الحكومة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى

ويستعرض موقع الحكاية معكم لفي التقرير التالي، هدايا الحكومة للمواطن تزامنًا مع اقتراب أيام العيد

إجازة 7 أيام بمناسبة عيد الأضحى

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، وحتى يوم الإثنين الموافق 3 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذكرى ثورة 30 يونيو.

تبكير موعد صرف الرواتب والمعاشات

تم صرف مرتبات شهر يونيو 2023، في النصف الثاني من شهر يونيو أي قبل عيد الأضحى المبارك بنحو أسبوع.

كما أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو المقبل، قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار الاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية بملف التأمينات والمعاشات والحرص الدائم على التيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم و تلبية احتياجاتهم.

وتقرر بدء صرف المعاشات يوم الأحد المقبل، من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد المصري، المنتشرة على مستوى الجمهورية، أو الصرف من خلال المحافظ الإلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى