T V

المتحف المصري الكبير.. اكتمال أعمال الإنشاءات بنسبة 100% (فيديو)

أعلن الدكتور عيسى زيدان، مدير شئون الآثار بالمتحف المصري الكبير، اليوم الأحد، اكتمال أعمال الإنشاءات والتجهيزات الخاصة بقاعات العرض الرئيسية في متحف الحضارة المصرية بنسبة 100%.

وأضاف زيدان، في تصريحات صحفية، أن أعمال نقل قطع الآثار الخاصة بالملك توت عنخ آمون إلى المتحف قد اكتملت بنسبة 98%، حيث تم نقل أكثر من 5 آلاف قطعة أثرية، بما في ذلك التوابيت الذهبية الشهيرة، والقلائد، والأقراط، وغيرها من المقتنيات الأثرية الثمينة.

وأوضح زيدان أن الـ2% المتبقية من القطع هي مجموعة الملك توت التي توجد حاليا بمتحف التحرير، وسيتم نقلها إلى المتحف الكبير قبل أيام من موعد افتتاحه الرسمي.

وأشار زيدان إلى أنه تم بالفعل إجراء تشغيل تجريبي للمتحف لفترة كافية من الوقت للتأكد من أنه قادر على استيعاب أكبر قدر ممكن من الزوار بأعلى كفاءة.

وأكد زيدان أن موعد الافتتاح الرسمي للمتحف يرجع إلى القيادة السياسية، خاصة وأنه ليس كأي متحف آخر في العالم، فهو المتحف الأكبر والأكثر أهمية الخاص بعرض الآثار المصرية في العالم.

وذكر زيدان أن المتحف يضم أكثر من 50 ألف قطعة أثرية تروي قصة الحضارة المصرية من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث، بما في ذلك مجموعة الملك توت عنخ آمون كاملة، والتي تعد من أشهر المجموعات الأثرية في العالم.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى