كورةهام

الملحق الأوروبي: 12 منتخب يتصارعون علي حجز البطاقات الثلاثة المؤهلة لمونديال قطر

اختتمت منافسات دور المجموعات في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تقام بطولة قطر في الفترة من الحادي والعشرين من نوفمبر وحتى الثامن عشر من ديسمبر 2022، وبذلك ستكون هذه أول بطولة كأس العالم تقام على الإطلاق في العالم العربي والأولى في دولة مسلمة.

كما ستكون ثاني بطولة كأس العالم التي تقام بالكامل في قارة آسيا بعد كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وتتنافس الدول الأوروبية على 13 معقد، ضمنت 10 منتخبات التأهل بشكل مباشر إلى مونديال قطر 2022، ويتبقى ثلاث منتخبات أخرى سيكشف عنهم بعد خوض الملحق الأوروبي.

حيث ضمنت 10 منتخبات التأهل عقب تصدر مجموعتها، وهما إسبانيا وفرنسا وبلجيكا والدنمارك وألمانيا وكرواتيا وصربيا وهولندا وسويسرا وإنجلترا تأهلهم بشكل رسمي.

بينما يتأهل ثاني كل مجموعة من المجموعات العشرة إلى الملحق الأوروبي بالإضافة إلى منتخبي النمسا والتشيك من دوري الأمم الأوروبية.

ويتنافس 12 منتخبا وهم (إيطاليا – البرتغال – تركيا – ويلز – روسيا – اسكتلندا – بولندا – السويد – التشيك – النمسا – مقدونيا الشمالية – أوكرانيا) على ثلاث بطاقات فقط للتأهل إلى كأس العالم.

وكان الاتحاد الدولي لكدة القدم “فيفا” قد قدد ان تجرى قرعة الملحق الأوروبي يوم 26 نوفمبر القادم، علي ان تقام المباريات أحد يومي 24 أو 25 مارس بينما النهائي أحد يومي 28 و29 من الشهر نفسه.

وسيتم توزيع المنتخبات 12 على 3 مجموعات كل مجموعة بها 4 منتخبات (2 مصنفين + 2 غير مصنفين).

المنتخبات المصنفة: (البرتغال – أسكتلندا – إيطاليا – روسيا – السويد – ويلز)

المنتخبات غير المصنفة: (تركيا – بولندا – مقدونيا الشمالية – أوكرانيا – النمسا – التشيك)

‏نظام الملحق الأوروبي

/ مباراة وحدة بدون ذهاب وإياب

/ 6 مباريات نصف نهائي تقام على ارض اصحاب التصنيف الافضل، أي أن المجموعة ستشهد مباراتين بين (فريق مصنف × فريق غير مصنف) وأخرى بين (فريق أخر مصنف × فريق أخر غير مصنف).

/ 3 مباريات نهائي تحدد القرعة اي منتخب سيستضيف مباراته

/ يتأهل الفائز بالنهائي من كل مجموعة لكأس العالم 2022.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى