صحة وجمال

المشروم.. فوائد صحية مذهلة لعيش الغراب

كتبت فيروز أبو يوسف:

يتعامل بعض الناس مع المشروم على أنه نوع من الخضروات، ولكنه في الحقيقة هو من الأطعمة الفطرية، ويتمتع  بقيمة  غذائية عالية، ولكن يعتبر المشروم الطازج أفضل من المعلب لأن المعلب يحتوي على مواد حافظة تقلل من قيمته الغذائية.

فوائد المشروم ‏

1- تقوية العظام

يعمل المشروم على تقوية العظام لأنه يحتوى على فيتامين ج، و هو من الفيتامينات المهمة لبناء خلايا الجسم، ويساعد على تركيب العظام والأسنان، كما يحتوي على فيتامين (د) الذى يحمي من هشاشة العظام.

اقرا المذيد الألوان الباردة والدافئة وعلاقتها بطاقة الجسم والحالة النفسية

               

2-محاربة السرطان

يساعد المشروم على محاربة السرطان و تقوية المناعة لانه يحتوي على مضادات الأكسدة كما أنه يحمى من سرطان البروستاتا و سرطان الثدي، لاحتوائه على أنواع مختلفة من السكريات و الألياف التى تحارب السرطان مثل حمض اللينوليك الذي يساعد على الوقاية من أمراض السرطان و يحارب الخلايا المسرطنة. 

وباعتبار الفطر مصدر لمعدن السيلينيوم نجد له دور كبير في تعزيز المناعة، والوقاية من الالتهابات، وتعزيز عمل الكبد في تنظيف الجسم من السموم، ومحاربة نمو الخلايا السرطانية.

3- خفض ضغط الدم

 يساعد عيش الغراب على خفض ضغط الدم لأنه يحتوى على البوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، وضبط مستوى ضغط الدم فى جسم الإنسان ويعتبر من الأكلات المناسبة لمرضى الضغط.

4- مناسب لمرضى السكر

يعتبر عيش الغراب من الأكلات المناسبة لمرض السكر لأنه يحتوى على الألياف الغذائية التى تسيطر على مستويات السكر فى الدم،  ولأنه لا يحتوي على دهون أو كوليسترول.

 ويساعد أيضا على حماية وتحسين عمل الكبد والبنكرياس، وتنظيم هرمونات الجسم كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمى مرضى السكر من الالتهابات.

5-السيطرة على الأمراض المزمنة

يساعد المشروم في السيطرة على الأمراض المزمنة وتقوية مناعة الجسم كما أنه مضادة للجراثيم أو البكتيريا التي توجد فى الجسم.

6- خفض الكوليسترول

يساعد على خفض الكوليسترول في الدم، لأنه خالي تماما من الدهون، فيساعد على حماية صحة القلب و الشرايين والوقاية من السكتات الدماغية.

موضوعات ذات صلة:

مصدر للطاقة.. فوائد الشوفان لجسم الإنسان

اليوم العالمى لمناهضة الختان.. عادة تسبب مخاطر صحية ونفسية تلازم الفتيات باقي العمر

تمارين الرجل.. فوائد لم تكن تتوقعها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى