بيزنس

المصرف المتحد يطلق برنامجا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة

أعلن المصرف المتحد بالتعاون مع مبادرة رواد النيل، عن فتح باب التقدم حتى أخر شهر سبتمبر المقبل لبرنامج تأهيل ودعم صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة التابع لمركز تنمية سلاسل القيمة بالمبادرة وذلك بالتعاون مع المجلس التصديري للمنسوجات والملابس الجاهزة.

المصرف المتحد يطلق خدمة جديدة

ويقدم البرنامج الدعم الفني والاداري والتقني للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة بالإضافة إلى عدد من البرامج التأهيلية والتدريبية المتخصصة لقطاع المنسوجات والملابس الجاهزة منها، الابتكار ونقل التكنولوجيا وفقا لمعايير الجودة العالمية.

كما يوفر المركز المساعدة في تطبيق متطلبات التجارة الالكترونية والتدريب علي آليات التسويق الرقمي، وكيفية إجراء بحوث تسويقية ودراسات للأسواق التصديرية المستهدفة، فضلا عن مراحل التشبيك بين الشركات المشاركة بالبرنامج بهدف التعاون والتوسع الانتاجي والتصديري.

ويقول اشرف القاضي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد – إن مصر تعتبر من أكبر 60 دولة مصدرة للمنسوجات والملابس الجاهزة عالميا، حيث يعتبر القطاع الصناعي الوحيد الذي يتمتع بالتكامل الرأسي في منطقة الشرق الأوسط، بداية من الزراعة لأجود أنواع القطن المصري, مرورا بإنتاج الغزل والصباغة والتجهيز والطباعة, ثم الحياكة والتعبئة والتغليف النهائي للمنتج لينافس بجودته المنتجات عالميا.

ويضيف القاضي أن البرنامج يستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة التي ترغب في التوسع في الإنتاج والتصدير، ويأتي في إطار سعي المصرف المتحد ومبادرة رواد النيل لدعم القطاع الصناعي المصري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويمكن للشركات الراغبة في الاشتراك في البرنامج التقدم عبر الموقع الإلكتروني لمبادرة رواد النيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى