سياسة

المصريين الأحرار : الأحزاب تلعب دور هام في إنجاح العملية السياسية في مصر

كتب – محمد سيد: 

أعرب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، على أهيمة الدور الذي تقوم به الأحزاب ، لأجل أهداف عدة أهمها إصلاح الحياة السياسية المصرية، نظرًأ لوجد ارتباط بين عمل الأحزاب والحوار الوطني، وذلك لضرورة استمراره سواء من خلال الجلسات أو بالانتشار بين المواطنين في المحافظات.

وأشار في تصريحات صحفية ، أن الأحزاب عليها النزول لقواعدها الشعبية بصورة أوسع وأكثر إنتشارًا وإعادة هيكلة أوضاعها من الداخل، بتوسيع قاعدتها الشعبية في كل محافظة وتقييم القيادات والأمانات بها، مضيفًأ أن الحزب يبذل جهدًأ كبيرًا على مشروع للانتشار وإعادة الهيكلة، وتقريب المسافات أكثر مع المواطنين لتعريفهم ببرنامج الحزب وتوجهه وأهدافه التي يحلم بتحقيقها.

وأوضح رئيس حزب المصريين الأحرار ، أن الحياة السياسية في مصر من المنتظر أنها ستتغير تمامًا عن الأوقات الماضية، وذلك في المرحلة التي تلي الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدًأ أن الأحزاب الثلاث التي دفعت بمرشحين عليها أن تطرح أفكارها وأهدافها الفترة القادمة أكثر لضم عدد أكبر من الأعضاء لمخاطبة المواطن المصري وتعريفه.

واختتم الدكتور عصام خليل، أن الأحزاب يتوجب عليها العمل كأكاديمية حتى تستطيع إخراج دفعات جديدة من الكوادر المؤهلين للعمل بالمجال السياسي والمجتمعي، لأن ذلك هو أساس استغلال الفرصة الحالية لدعم التعددية الحزبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى