فنهام

من هو وائل الفشني الذي غنى الأقصر بلدنا بلد سواح في حفل طريق الكباش؟

كتب – أحمد عادل:

تألق المطرب وائل الفشني في ختام حفل افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، حيث أبدع الفشني في تقديم أغنية لقصر بلدنا بلد سواح في الأجانب تتفسح  وكل عام وقت المرواح بتبقي مش عايزه تروح.

اقرأ أيضًا.. من هي لارا إسكندر التي تألقت بالإنجليزية في حفل افتتاح طريق الكباش؟

ويستعرض موقع الحكاية خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن وائل الفشني:-

مطرب مصري، تربى على صوت واحد من أعظم المنشدين وهو القارئ الشيخ طه الفشني في مركز الفشن التابع لمحافظة بني سويف غرب القاهرة، مما ساهم في تكوين ثقافته الفنية. وكانت دراسته في معهد الموسيقى العربية تأشيرة دخوله إلى الوسط الفني.
شارك في فيلم صاحب المقام وبرنامج أبة فاهيتا من الدوبلكسكس وغنى أغنية مسلسل طايع.
وكان درس «الفشني» العزف والإيقاع في إيطاليا عدة شهور، ولم يكمل دراسته في معهد الموسيقى بسبب انشغاله كعازف لبعض الفرق الموسيقية، وبمجرد عودته لمصر أصبح ضمن فرقة الموسيقار فتحي سلامة، باعتباره عازفًا لآلة «الرِق» التي كانت أحد أهم الآلات التي تعلّم عليها وبدأ من خلالها مشواره في الموسيقى، وكان أيضًا أحد أعضاء فرقة على الحجار الذي أُعجب بصوته وقرر تقديمه للجمهور كمطرب.
ينتمي وائل الفشني لمركز الفشن بمحافظة بني سويف، وللقارئ الشيخ طه الفشني الذي تربطه صلة قرابة من ناحية الأم، فضلًا عن تعليمه الأزهري الأمر الذي أثّر عليه وهوايته نحو الابتهال والأناشيد وغناء التراث الصعيدي التي اعتاد على البحث عنها وإعادة تقديمها بشكل مختلف، بخلاف تعلمه منذ صغره داخل إحدى الكنائس التي تم أيداعه بها بسبب شقاوته وتعلم من خلالها الترانيم وحب الموسيقى.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى