T V

المناطق اللوجيستية تكبح جماح التضخم وتخفض الأسعار.. اقتصادي يُوضح

أكد الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، أن هناك طرق للتغلب على مشكلة ارتفاع التضخم والارتفاع في الأسعار، من أهم هذه الطرق هي انتشار المناطق اللوجيستية بالمحافظات، موضحًا أن المناطق اللوجيستية تساعد على انتشار السلع وزيادة المعروض من السلع.

المناطق التجارية اللوجستية:

 

وأوضح أن هذه المناطق اللوجيستية بالمحافظات تساعد على اقتراب المنتجات من المستهلك؛ ويؤدي إلى ضرب فكرة الاحتكار الصغير ومنع تخزين السلع، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية بفضائية “إكسترا نيوز”.

وشدد على أن ذلك واحد من أهم الاستراتيجيات العامة وأهم الأساليب لمعالجة مشكلة التضخم، مؤكدًا أن العالم فشل في حل مشكلة التضخم بأساليب رفع الفائدة، مؤكدًا أن توفير السلع سيساعد على حل مشكلة الدين العام؛ والتي تساعد على خلق فرص للاستثمارات.

اقرأ ايضًا.. اقتصادية قناة السويس: تحويل المناطق الصناعية لمدن صديقة للبيئة

وعلق على الفوائد من انتشار المناطق هذه المناطق بالمحافظات، كما أن العمالة في تلك المناطق من أبناء المحافظة هو شئ جيد جدًا ويساعد على خفض نسب البطالة بهذه المحافظات.

وكان وافق مجلس إدارة الهيئةالعامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإضافة حزمة من الحوافز الاستثمارية الجديدة لمستثمرى المنطقة لتعزيز تنافسيتها ضمن مثيلاتها الإقليمية، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية في قطاعاتها الصناعية المستهدفة.

جاء ذلك عقب اجتماع مجلس إدارة الهيئة الثاني للعام المالي 2022/2023، برئاسة وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وحضور كلٍ من: الدكتورة هاله السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة ومحافظي بورسعيد والإسماعيلية وأعضاء مجلس الإدارة من نواب رئيس الهيئة وممثلي الإدارات القانونية والمراجعة الداخلية والمالية، وذوي الخبرة الفنية والقانونية.

وفي مستهل الاجتماع عرض وليد جمال الدين رؤية الهيئة خلال العام المالي الجاري وما تتضمنه من مستهدفات لخلق فرص استثمارية جديدة في القطاعات الصناعية والبحرية وتوطين الصناعات والتكنولوجيا من خلال منظومة التجمعات الصناعية المتكاملة وتهيئة البنية التحتية للموانئ والمناطق الصناعية طبقاً للمعايير الدولية وتعظيم دور المنطقة الاقتصادية كمركز لوجستي عالمي ومحوري في سلاسل الإمداد العالمية.

صفحات “الحكاية الرسمية”:

الحكاية فيسبوك: من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى