فن

المهرجان القومي للمسرح المصري.. محمد رياض يكشف تفاصيل المكرمين في الدورة المقبلة

المهرجان القومي للمسرح المصري.. أعلن الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، عن تفاصيل المكرمين في الدورة المقبلة من المهرجان، مؤكداً أن اسم الفنان عادل إمام سيتم تسميته كرئيس شرف للدورة الـ 16 للمهرجان.

وأشار رياض إلى أن المكرمين سيتم اختيارهم من بين الفنانين والكتاب المؤثرين في المسرح من الأحياء، معلقاً “لن ننتظر حتى يموت الفنان لنكرمه، بل سنقدم له الاحترام والتقدير أثناء حياته”.

وأكد أن الهدف هو تقديم الشكر للفنانين على ما قدموه في تاريخهم الفني.

وأضاف رياض أن جميع الفنانين الراحلين سيتم تكريمهم وتقديم الاحترام والتقدير لهم من خلال إقامة ندوات خاصة بهم.

ومن المقرر أنه سيعقد يوم غد السبت، المؤتمر الخاص بتفاصيل الدورة السادسة عشرة من للمهرجان، في قاعة الهناجر.

وقد أعلن مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية، والتي تشكلت من الفنان أشرف عبد الغفور كرئيس للجنة، وعضوية كل من الفنان مجدي كامل، المخرج نادر صلاح الدين، الموسيقار طارق مهران، مهندس الديكور محمد الغرباوي، الدكتورة سحر حلمي هلالي، الناقد جرجس شكري، ومقرر اللجنة الفنان محمود حسن.

وتتنافس في المسابقة 37 عرضًا من الجهات والهيئات المختلفة التي أنتجت عروضها وقدمتها خلال العام الماضي.

وجاءت قائمة العروض المشاركة متنوعة، حيث يشارك فرق مستقلة وحرة بـ5 عروض، وفرق الهواة والنقابات الفنية ومنظمات المجتمع المدني والمسرح الخاص والجامعي بـ5 عروض، ويشارك البيت الفني للمسرح بـ6 عروض، وتشارك دار الأوبرا المصرية بعرض واحد، وتشارك أكاديمية الفنون بـ3 عروض، ويشارك مركز الهناجر للفنون بعرضين، ويشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة في المهرجان بـ6 عروض، كما يشارك صندوق التنمية الثقافية بـ4 عروض، وتشارك وزارة الشباب والرياضة بعرضين، ويشارك البنك الأهلي بعرض واحد، وشركة الشرقية للدخان تشارك بعرض أيضًا، فيما تشارك شركة كينج توت بعرض ممثلة لمسرح القطاع الخاص.

زيعد المهرجان القومي للمسرح المصري حدثًا فنيًا هامًا لعرض ملامح المسرح المصري على مدار العام، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات والمجتمع المدني وفرق الهواة والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمالتليق بعراقة المسرح المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى