مانشيت الحكاية

الناجح يرفع إيده| إجماع بين الأوائل على سهولة النظام الجديد.. الثاني علوم: بيشيل عننا الضغط.. والرابع أدبي: كان حلمي ألتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.. والثاني رياضة: نظام البابل شيت جيد للغاية

كتب – منى سرحان – آمن أحمد – سيد عبدالوهاب – ندى سعفان – أوركيد سامي

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، إحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، لافتا إلى نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي 75.04%، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات 81.10 % وفي الشعبة الأدبية 68.38%.

الثاني علمي علوم: النظام الجديد بيشيل عننا الضغط.. وهذه نصيحتي للطلاب

كما أعلن الوزير أسماء الأوائل وكان من بينهم الطالب إسلام فتحي إبراهيم الدويل، ابن محافظة دمياط الذي احتل المركز الثاني على مستوى الجمهورية في شعبة علمي علوم.

وقال إسلام لـ الحكاية إنه لم يتوقع أن يكون من الأوائل، ولكنه كان يعلم أنه أدى الامتحانات بشكل جيد، وتوقع حصوله على مجموع جيد ولكن تفاجأ بحصوله على المركز الثاني على مستوى الجمهورية، وعن مشوار الكفاح مع الثانوية العامة قال كنت بعتبرها سنة دراسية عادية.

ووجه إسلام عدد من النصائح لطلاب السنوات القادمة قائلا: إنه يجب التعامل مع الثانوية العامة على أنها سنة دراسية عادية دون توتر، ولا يحدد عدد ساعات مذاكرة في اليوم، بل يحدد جزء معين ينجزه خلال اليوم دون التقيد بعدد ساعات أو مواعيد بعينها، ولكن بتركيز، ويحل كثيرا للتدريب على طريقة الامتحانات، وليس شرطا أن يذاكر الطالب عدد ساعات كثيرة.

وعن النظام الجديد قال إنه أفضل لأنه غير مضطر لحفظ الكتاب، ولكن يساعده على الفهم والبحث وهذا أفضل كثير بالنسبة له، لافتا إلى أن ورقة المفاهيم أزالت عنه الضغط من نسيان معلومة ودخول الامتحان متوترا.

ومن جانبها قالت والدة إسلام: إسلام كان بيعتمد على المنصات التي توفرها الوزارة وبنك الأسئلة بالإضافة إلى الدروس الخصوصية، وكانت سنة طويلة جدا وبتمنى يدخل كلية الطب.

 

الثاني على الثانوية العامة يكشف أسرار تفوقه

قال الطالب محمد عاطف الشيمي، الحاصل على المركو الثاني مكرر بشعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، انه لم يتوقع أن يكون من الطلال الاوائل بالثانوية العامة.

وأضاف الشيمي، في تصريحات خاصة لـ ” الحكاية” انه كان يذاكر يوميًا من 6 إلى 8 ساعات، مؤكدًا أن نظام البابل شيت جيد للغاية بالنسبة لي لاني بعتمد على الفهم والتحليل وليس الحفظ والتلقين.

وقام الثاني على الثانوية العامة بتوجيه نصائح لطلاب الثانوية العامة الجدد، بضرورة الاهتمام بالمذاكرة والاعتماد على ربنا ولو فيه، والمتابعة مع المدرسين بنظام البابل شيت، والحل كثيرًا في الكتب والمراجع، وعمل جدول للمذاكرة طوال العام لتسهيل عملية المذاكرة.

 

الرابع علمي علوم: النظام الجديد بيوضح الفروق بين الطلاب

صرح الطالب أحمد هشام بدوى لموقع الحكاية أنه كان يحلم بالالتحاق بكلية الطب من أجل خدمة المرضى الفقراء ومساعدتهم وأنه كان يبذل قصارى جهده من أجل تحقيق حلم والديه.

وأوضح أحمد هشام في تصريحات خاصة ل- الحكاية أن والده ووالدته كانوا خير داعمين له وأن والدته سخرت وقتها ومجهودها من أجل متابعته ومساندته طوال العام .

وقال أحمد أنه علم نتيجته وأنه من أوائل الثانوية العامة من خلال موقع فيس بوك على صفحة وزارة التربية والتعليم عندما وجد صورته ضمن أوائل الثانوية العامة

وأوضح أحمد أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لم يهاتفه حتى الآن .

وقال والده الدكتور هشام بدوى أنه سعيد للغاية من أجل ابنه وأن تعبه لم يضيع هباءا وأنه كان واثق من قدرته على تحقيق حلمه والالتحاق بكلية الطب

 

الرابعة مكرر علمي علوم: كنت أذاكر لمدة 12 ساعة وبحلم أطلع دكتورة

عبرت والدة شهد مجدي فهمي محمد علي الرابعة مكرر على شعبة العلمي علوم بواقع مجموع 399ابنة مدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية، عن فرحتهم كانت كبيرة للغاية عندما عرفوا بكون شهد هي الرابعة مكرر على أوائل الثانوية العامة موضحة أن هذه المفاجأة

لم يكن يتوقعونها أبدًا

وتابعت فى تصريحات خاصة لـ “الحكاية”، أن شهد أحبت النظام الجديد وتراه نظام ممتاز كونه يميز الطلاب عن بعضهم البعض، موضحة أن المشكلة الوحيدة التي كانت تقابل ابنتها أيام الإمتحانات هي حالة الحزن التى مرت بها الفتاة على الامتحان الذي يسرب بعد نصف ساعة من بداية الامتحان.

وأضافت أنها كانت على يقين بالله أن نجلتها ستتفوق وستحصل على مجموع يمكنها من دخول كلية الطب، لكنها لم تتوقع أن تكون من أوائل الجمهورية، مؤكدة أن شهد كانت تعيش حالة من الرعب بسبب خوفها من إضاعة مجهودها في الثانوية بسبب غش البعض في اللجان.

وأكدت أنها تتمنى الالتحاق بكلية الطب ، كى تكون خلفا لإخواتها فشقيقها الأكبر بكلية الطب جامعة الزقازيق وشقيقتها أيضا بكلية الصيدلة.

وأضافت شهد مجدى قائلة : “كنت أذاكر لمدة تتخطى الـ12 ساعة يوميا داخل غرفتي بعيداً عن العائلة حتى الانتهاء من الامتحانات وحلمى أكون دكتوره”.

 

الرابع أدبي لـ الحكاية: كان حلمي التحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والحمد لله اتحقق

لم يكون اليوم عاديا بالنسبة للطالب مهند محمد شعبان حيث أن الله استجاب لدعواته وهو الآن في طريقه لتحقيق حلم دام ل 3 سنوات .

صرح الطالب مهند محمد شعبان الرابع مكرر على الشعبة الأدبية لموقع الحكاية أنه تفاجأ بنتيجته حيث أن أصدقائه هم من حصلوا له على النتيجة وأنه تفاجأ كليا بمجموعه ولكنه كان سعيد للغاية .

واستطرد مهند حديثه قائلا ” كان حلمي أدخل كلية اقتصاد وعلوم سياسية والحمد لله حلمي اتحقق ”

وأوضح مهندسي تصريحات خاصة ل الحكاية ” كنت حاطط قدام عيني هدف معين علشان أوصل له ولكن كان هناك هدف بديل وهو الإلتحاق بكلية الآداب قسم الياباني ”

وقال مهند في نهاية الحوار أن عائلته وأصدقائه كانوا داعمين له طوال فترة الدراسة وأنه استطاع الوصول إلى حلمه بمساعدتهم وتشجيعهم.

 

السادس مكرر أدبي لـ الحكاية صدمة حلوة أوي

احتل الطالب “أحمد سمير عبد العزيز السيد مصطفى المركز السادس مكرر على مستوى الجمهورية في الشعبة الأدبية.

و كشف أنه كان يشاهد مؤتمر الوزير لمعرفة نسب النجاح و شاهد صورته، كانت صدمة حلوة أوي،
وعن كيفية تنظيم وقته قال: كنت بذاكر و بخرج وعايش حياتي عادي كنت بضعط نفسي ساعات عن حاجات أنا بحبها.

و عن رد فعل أهله قال: فرحة كبيره ربنا يدمها ان شاء الله، لافتا إلى أنه لم يقرر بعد ما الكليه والجامعة الذي سوف يلتحق بهاظن مقدما نصيحه لطلاب الثانوية العامة في السنوات القادمة الثقه في الله والاجتهاد وإن شاء الله ربنا يوفقكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى