عاجلهام

الناقد الرياضي جمال الزهيري لـ”الحكاية”: استقالة اتحاد الكرة واجبة.. وحسام حسن يستحق الفرصة

علّق الناقد الرياضي جمال الزهيري، على خروج المنتخب الوطني من منافسات بطولة الأمم الأفريقية بعد خسارته من منتخب الكونغو بضربات الجزاء، وظهوره بشكل مخيب للآمال في مبارايات دور المجموعات، قائلًا:”من بعد 2010 لم يعد هناك شكل واضح للمنتخب المصري وغابت هيبته وسط منتخبات القارة بأكملها”.

وأوضح “الزهيري”، في تصريح خاص لـ”موقع الحكاية”، أن بعد التوقف الرياضي الذي حدث بعد ثورة 2011 وظهر المنتخب بعدها في حالة غير المعتادة بالرغم من وجود كابتن حسن شحاتة إلا إنه لم ينجح في الصعود مع المنتخب لنهائيات البطولة، قائلًا:”اعتزال نجوم الجيل الذهبي دون تجهيز بديل لهم في كل مركز أثر بالسلب على بنيان المنتخب وأدى مع تراكم الوقت لهذه الحالة من تدني المستوى الفني”.

وأضاف الناقد الرياضي:”السبب الرئيسي وراء فشل المنتخب في حصد بطولة الأمم الأفريقية هو عدم وجود خطة واضحة طويلة المدى تساعد على نجاح المنتخب وبناء جيل جديد قادر على صناعة الفارق، ودا هيتم من خلال الاهتمام بالناشئين في مختلف الأندية والمنتخب الأوليمبي على وجه التحديد الذي من شأنه إبراز لاعيبة قوية يمكن الاستعانة بهم في منتخب الكبار، المنتخب الأول لن ينجح إلا من خلال تفوق المنتخبات الأقل سنًا والفترة الماضية المنتخبات دي لا يوجد لها تأثير واضح”.

وأكد “الزهيري”، أن اتحاد الكرة هو المسئول الأول عن خروج المنتخب من بطولة الأمم الأفريقية، قائلًا:”تعاقد اتحاد الكرة مع روي فيتوريا كان خطأ واضح من البداية، وفيتوريا وجهازه المعاون لم يستعدوا بشكل جيد للبطولة حتى في اختيار قائمة المنتخب للبطولة”.

وتابع الناقد الرياضي جمال الزهيري:”ازاي اتحاد الكرة في تعاقده مع فيتوريا ميحددش عقوبات أو غرامات على عدم الوصول للنهائي أول الفوز بالبطولة.. بطولة الأمم الأفريقية مش بطولة تجارب ولا استعداد لتصفيات كأس العالم.. دي بطولة مهمة ومنتخب مصر كان سيدها منذ زمن قريب.. ودلوقتي حان وقت الحساب مع فيتوريا”.

وأفاد:”أطالب اتحاد الكرة بكشف بنود عقد روي فيتوريا أمام الجميع والكشف عن تفاصيل الموافقة على البنود دي لأن في بنود بنسمعها غريبة ومينفعش تعدي بدون حساب.. يعني مدرب يخسرني بطولة وامشيه واديله 600 ألف دولار!.. “دي كارثة سودة طبعا””.

وتعجب “الزهيري”، من عدم إعطاء الفرصة لكابتن حسام حسن، قائلًا:”لازم نجرب نعتمد على شخصية وطنية عندها أفكار تدريبية وسمات الحسم الشخصية زي حسام حسن.. وفي مدربين تانين لكن اسم وتاريخ حسام حسن أقوى من أي مدرب أخر.. ويستحق الفرصة”.

وعند سؤاليه عن دور محمد صلاح مع المنتخب قال:”نحن بقصد أو بغير قصد نحمل محمد صلاح مسئولية كبيرة ومبالغ فيها عند الهزيمة أو الإخفاق.. وعلينا أن نحافظ عليه باعتباره واحدًا من أفضل لاعيبي العالم في الوقت الحالي.. محمد صلاح مجرد لاعب ضمن مجموعة لاعيبة أخرين ومن الظلم تحميله كل هذه الخطايا أو حتى النجاحات.. علينا أن نكون موضعيين في التقييم”.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

قناة الحكاية على الواتســـاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى