أخبار وتقاريرهام

الهجرة تطالب الطلاب المصريين في السودان بتنفيذ هذا الأمر.. تفاصيل

جددت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، نداءها لـ الطلاب المصريين الدارسين في السودان، بعدم العودة مرة أخرى إلى مناطق النزاعات، حفاظًا على أرواحهم.

الطلاب المصريين في السودان

وأكد البيان الصادر عن الوزارة، أنّه لوحظ في الآونة الأخيرة قيام الكثيرين من الطلاب المصريين الدارسين في السودان والذين تم إجلاؤهم من هناك عقب بدء العمليات العسكرية، بالعودة مرة أخرى إلى السودان بدافع استكمال أوراق الدراسة، بل إن البعض منهم استمر في الدراسة هناك عقب عودته إلى جامعته.

وأوضحت الوزارة أنّه في ظل تكثيف الأطراف المتصارعة عملياتها العسكرية في الولايات الموجود بها الجامعات، تلقت الوزارة عددًا من الاستغاثات من الأهالي؛ لإعادة أبنائهم إلى أرض الوطن مرة أخرى.

وأهابت الوزارة بجميع الطلاب الدارسين في السودان، عدم التوجه مرة أخرى إلى هذه المناطق، مؤكدةً أنها تعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى مصر، في أسرع وقت ممكن.

وفي وقت سابق،

قامت سفارة مصر في السودان، اليوم الأربعاء بإجلاء 18 طالبًا وطالبة وبعض من أولياء أمورهم من مدينة ود مدني بولاية الجزيرة السودانية، التي امتدت إليها الاشتباكات المسلحة مؤخراً، وجاءت عملية الإجلاء وسط ظروف معقدة، حيث كانت المدينة محاصرة من قبل الاشتباكات المسلحة.

وتم التنسيق مع السلطات السودانية لتأمين خروج الطلاب المصريين من المدينة ووصولهم سالمين إلى مقر القنصلية المصرية في بورسودان، ثم تسفيرهم إلى الحدود المصرية وصولًا إلى أرض الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى