أخبار وتقارير

الهلال الأحمر المصري يطلق حملة “هنوصلك” لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة

أطلق الهلال الأحمر المصري  وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي حملة “هنوصلك” لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة في التسجيل على منظومة بطاقة الخدمات المتكاملة، وذلك من خلال تنفيذ حملات ميدانية.

الهلال الأحمر المصري

وذلك من خلال تحرك سيارات للميادين والقرى والمراكز داخل محافظات الجمهورية للتسجيل على النظام الإلكتروني الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي لضمان وصول هذه الخدمة لكافة المستفيدين في مختلف محافظات الجمهورية.

تأتي هذه الحملة في إطار الشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي والهلال الاحمر المصري فيما يخص تنفيذ برنامج لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يهدف إلى توفير الدعم المادي والمعنوي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتحسين جودة حياتهم.

وتشمل الخدمات التي يقدمها البرنامج للأشخاص ذوي الإعاقة ما يلي:

التسجيل على منظومة بطاقة الخدمات المتكاملة

صرف مساعدات مالية شهرية

توفير فرص عمل

رعاية صحية واجتماعية

تدريب وتأهيل

ويمكن للأشخاص ذوي الإعاقة الاستفادة من خدمات البرنامج من خلال التواصل مع الهلال الاحمر المصري على الرقم 19171 أو زيارة أحد فروع الهلال الأحمر المصري المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

ويسعى الهلال الاحمر المصري من خلال هذه الحملة إلى المساهمة في دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتحقيق الاستقرار الاجتماعي لهم.

وفي وقت سابق، صرحت أميرة الرفاعي، المدير التنفيذي لصندوق عطاء التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بأنه تم تجهيز 51 مدرسة في القاهرة وأسيوط لدعم ذوي الإعاقة، وتدريب 705 مدرسين وخبراء في هذه المدارس.

وأوضحت الرفاعي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى، أن الهدف من الدمج التعليمي هو تعليم الأطفال ذوي الإعاقة مع الأطفال الذين لا يعانون من الإعاقة باستخدام الأدوات التي تناسبهم، وأن الإعاقة ليست مرضًا وإنما هي اختلاف.

وأكدت الرفاعي على ضرورة تهيئة المكان والمناهج للتعامل مع الإعاقات الحركية والذهنية ومختلف أنواع الإعاقات، مشيرة إلى أن المشروعات التدريبية تركز على تنمية مهارات القراءة والكتابة باستخدام طريقة برايل، ويتم تدريس التكنولوجيا والحواسيب من المرحلة الإعدادية.

وختمت الرفاعي حديثها بأن الهدف الأساسي هو تمكين ذوي الإعاقة وتقديم الدعم اللازم لهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى