أخبار وتقاريرهام

الهلال الأحمر المصري يواصل تقديم المساعدات الإنسانية للفلسـ.ـطينيين

أعلن الهلال الأحمر المصري، اليوم الثلاثاء، تسليم الهلال الأحمر الفلسطيني دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية العاجلة، تشمل 93 شاحنة تحتوي على المواد الغذائية ومساعدات إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية.

الهلال الأحمر المصري

وأوضح الهلال الاحمر أن هذه المساعدات تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها مصر لدعم الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها.

وتأتي هذه المساعدات في أعقاب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، الذي أسفر عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، وتدمير البنية التحتية للقطاع.

وفي ظل تطورات الأوضاع في فلسطين..كشفت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، بدء استقبال حالات أطفال مرضى بالسرطان من قطاع غزة، وذلك بعد عودة 100 مواطن مصري من غزة، نتيجة نجاح الجهود المصرية المكثفة، وجاء ذلك وفقا لخبر عاجل بثته القاهرة الإخبارية.

الصحة تستقبل حالات جديدة

وتأتي هذه الخطوة في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم الدعم والرعاية الطبية للأشقاء الفلسطينيين، خاصةً الأطفال المرضى بالسرطان..

وكان وصل ، دفعة جديدة من مزدوجي الجنسية بقطاع غزة إلى معبر رفح البري، حيث توافد أكثر من 400 من مزدوجي الجنسية إلى المعبر من الجانب الفلسطيني، و20 سيارة إسعاف تستعد لدخول المعبر لنقل الجرحى الفلسطينيين.

 وكانت أعلنت وزارة الصحه والسكان المصرية، اليوم الاثنين، استقبال 17 مصابا فلسطينيا من قطاع غزة، و166 من رعايا الدول الأجنبية، من بينهم 42 طفلا، عبر معبر رفح البري.

وأوضحت الوزارة أن جميع المصابين الفلسطينيين يتلقون رعاية طبية فائقة من الطواقم الطبية الموجودة بمعبر رفح أو داخل المستشفيات.

وأضافت الوزارة أن أطباء الحجر الصحي في المعبر قاموا بتوقيع الكشف الطبي على 166 من رعايا الدول الأجنبية، وتم تطعيمهم بلقاحات شلل الأطفال، والحصبة، والنكاف.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي الوزارة، استمرار العمل المكثف من قبل الطواقم الطبية بوزارة ، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لاستقبال المصابين، وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى