عاجلهام

الأرصاد تصدر بيانًا عاجلًا بشأن حالة الطقس

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تكوَّن غطاء سحابي على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس في الفترة المقبلة

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى.

فيما أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن البلاد تتأثر  بمنخفض جوي وذلك اعتبارا من يوم الجمعة ولمدة 5 أيام، وهو يعمل على انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6 – 7 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مع توقعات بسقوط أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

غطاء سحابي
غطاء سحابي

وعن حالة الطقس اليوم أكدت الأرصاد أن يسود البلاد، اليوم الخميس، طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية.

نصائح الأرصاد

ونصحت الأرصاد الجوية، المواطنين بإحكام غلق النوافذ جيدًا وارتداء الكمامات في الشارع، خاصة المواطنين من أصحاب الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية، وضرورة اتخاذ كل الاستعدادات والتدابير اللازمة من تقلبات الطقس للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى