أخبار وتقاريرهام

الوفد الأمني المصري يتحرك لغزة لاستلام المحتجزين من الصليب الأحمر

كشفت قناة القاهرة الإخبارية أن الوفد الأمني المصري تحرك إلى قطاع غزة لاستلام المحتجزين من الصليب الأحمر الدولي.

ومن جانبه، دعا قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، المصريين في الداخل والخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 26 و27 و28 ديسمبر المقبل.

وقال البابا، في عظته الأسبوعية اليوم، إن المشاركة في الانتخابات “أمر وطنى بالدرجة الأولى”، مشددًا على أن “من علامات كونك مواطنًا مصريًّا مرتبطًا بوطنك أن يكون لك صوت وتعبر عن اختيارك، وأنت صاحب الاختيار”.

وأكد البابا أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية “من أشكال تأكيد المواطنة”، موضحًا أن “المرشحون الرئاسيون الأربعة كانت لهم لجان تنسق أعمالهم، ولقد استقبلنا اللجان الأربعة في المقر البابوي، وتحدثنا معهم واطلعنا على ما لديهم من محتوى ورؤية يريدون تقديمها، ويبقى الاختيار لكل مواطن مصري”.

وشدد البابا على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، قائلًا: “بسبب وجود مواطنين خارج مصر لأهداف كثيرة، إتاحة الانتخاب في الخارج فرصة مناسبة وقوية، والدولة خصصت لهذا الأيام الثلاثة الأولى من شهر ديسمبر قبل الإجازات ليعبر المصريون عن مشاركتهم، ورغم أن الوصول للجنتك قد يكون متعبًا، يكفي شعورك بأن لك مسؤولية ودور ومشاركة في العملية”.

وحذر البابا المصريين من عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية بسبب اعتقادهم بأن أحد المرشحين “ناجح ناجح”، قائلًا: “لا تصدق ما يُقال من كلام بأن أحد المرشحين الرئاسيين “ناجح ناجح”، فيصيبك الكسل أو التهاون عن المشاركة، هذا خطأ! عبِّر عن رأيك وكن أمينًا وشارك واختر من تريد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى