أخبار وتقاريرهام

امتحانات الثانوية العامة..وزير التعليم يكشف تفاصيل تطوير المنظومة

امتحانات الثانوية العامة..كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال مؤتمر صحفي اليوم، عن خطته لإصلاح الثانوية العامة، وذلك من خلال حوار وطنى مجتمعى ومؤتمر قومى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

امتحانات الثانوية العامة

وأوضح الوزير أن تطوير الثانوية العامة سيكون من حيث المناهج والتقييم وآليات القبول بالجامعات، وذلك بهدف إعداد الطلاب للمستقبل وبناء شخصياتهم.

وأضاف الوزير أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون مثل العام الماضى حتى يستعد الطلاب، كما تم إتخاذ الإجراءات الكفيلة لتحقيق العدالة خاصة ما يتعلق بالتحويلات بين المدارس.

وأكد الوزير أن تطوير الثانوية العامة سيشمل أيضًا التحول الرقمى وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف مواكبة التطورات العالمية.

ومن المقرر أن يعلن وزير التربية خلال المؤتمر عن الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد، وعدد الأسابيع الدراسية، وتوزيع المناهج الدراسية، وإجراءات الامتحانات، واستعدادات الوزارة لتطبيق نظام تعليم الجديد.

وأكدت وزارة التربية أن المؤتمر الصحفي سيعقد يوم الخميس المقبل، بمقر الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وكانت أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة التعامل بشفافية عند توضيح أرقام الإنفاق على تعليم، مشيرا إلى أن حجم الإنفاق الحالي لا يكفي لتغطية عدد الطلاب المتعلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى