مانشيت الحكاية

امتحانات الثانوية العامة 2023| انتهاء تصحيح العربي واللغة الأجنبية الثانية.. والتعليم تؤكد: النتائج مطمئنة ومبشرة وجار تقدير إجابات الكيمياء وأعمال التصحيح تتم دون أخطاء

امتحانات الثانوية العامة 2023، يواصل طلاب الثانوية العامة تأدية الامتحانات، فيما تجرى أعمال التصحيح جنبا إلى جنب الامتحانات، فيما تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات بكنترولات الثانوية العامة تسير بشكل منضبط وبدقة عالية وبسرية تامة.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

ومن جانبه أكد الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، أن الكنترولات تطبق قواعد التصحيح بشفافية ودقة ولا مجال لأي خطأ أو تهاون أثناء العمل، لافتا إلى أن التصحيح يمر بأكثر من مرحلة تبدأ بمراجعة نماذج الإجابات ثم سحبها إسكانر لبدء تمريرها على الماسح الضوئي لتصحيحها، في ضوء نموذج الإجابة المعتمد من قبل اللجنة المختصة في كل مادة دراسية.

وزارة التعليم تعلن الانتهاء من تصحيح العربي واللغة الثانية

وأعلن الدكتور رضا حجازي، خلال تصريحات صحفية الانتهاء من تصحيح عدة مواد منها المواد غير المضافة للمجموع وتشمل التربية الدينية والوطنية والاقتصاد والاحصاء، واللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية.

وأضاف: تم البدء في تصحيح امتحان مادة الكيمياء، وفى ضوء نتائج التصحيح سوف يتم تطبيق ما يحقق مصلحة الطلاب حال ثبوت صعوبة أسئلة بعينها في المادة أو عدم إجابة الطلاب على جزئيات بعينها.

وأكد الوزير: النتائج حلوة ومطمئنة ومبشرة، وعلى الجميع أن يطمئنوا سوف يحصل كل طالب على حقه كاملا وبعدالة مطلقة دون أخطاء أو مشكلات فى التصحيح، مشددا على أن سيستم التصحيح الإلكتروني يعمل بكفاءة دون مشكلات ويشرف عليه فريق متخصص، متابعا: نتعامل مع الطلاب كأبنائنا ويجب على الطلاب التركيز في الامتحانات المتبقية دون النظر إلى نتائج المواد التى أدوا فيها الاختبارات.

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الالاستاتيكا غدا

ويؤدى طلبة شعبة علمي رياضة، غدا الثلاثاء 4 يوليو 2023، الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية، في فرع الاستاتيكا، والديناميكا يؤدى الطلاب الامتحان فيها يوم الثلاثاء 11 يوليو الجاري.

ويواصل الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم جولاته الميدانية أثناء عقد الامتحانات، من المقرر أن يتواجد خلال سير امتحان مادة الاستاتيكا فى إحدى المحافظات لمتابعة وانتظام لجان السير.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة

الاثنين 12 يونيو 2023 : التربية الدينية والتربية الوطنية

الثلاثاء 13 يونيو 2023 : الاقتصاد – الاحصاء

الأحد 18 يونيو 2023 : اللغة العربية

الثلاثاء 20 يونيو 2023 : اللغة الاجنبية الثانية

الأحد 25 يونيو 2023 : الكيمياء – الجغرافيا

اجازة عيد الاضحى المبارك من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023

الأحد 2 يوليو 2023 : الفيزياء – التاريخ

الثلاثاء 4 يوليو 2023 : الاستاتيكا

الخميس 6 يوليو 2023 : اللغة الاجنبية الاولى

الأحد 9 يوليو 2023 : الجيولوجيا – التفاضل – علم النفس

الثلاثاء 11 يوليو 2023 : الديناميكا

الخميس 13 يوليو 2023 : الاحياء – الجبر – الفلسفة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى