عاجلهام

امتحانات الدور الثاني.. تداول امتحان التاريخ لطلاب الثانوية عبر صفحات الغش

امتحانات الدور الثاني.. تداولت صفحات الغش الإلكتروني صور لأسئلة امتحان مادة التاريخ للثانوية العامة دور ثاني، ما دفع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى التحقق من مصدر هذه الصور واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

امتحانات الدور الثاني

لطلاب الثانوية العامة
امتحانات

وتعمل الوزارة حاليًا على التحقق من مصدر الصور المتداولة للأسئلة، وذلك بهدف تحديد ما إذا كانت تلك الصور فعلًا مرتبطة بامتحان التاريخ للثانوية العامة دور ثاني أم لا.

وبناءً على نتائج التحقيق، ستتخذ الوزارة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نزاهة وشفافية العملية الامتحانية.

وكان يؤدي طلاب الثانوية العامة الدور الثاني اليوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس 2023، امتحانات الدور الثاني في مواد الفيزياء والتاريخ، واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات – اللغة الأجنبية الثانية، ومقاييس المفاهيم – اللغة الأجنبية الثانية، وذلك لطلاب مدارس المتفوقين.

وقد حرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء امتحان الاقتصاد والإحصاء الذي أداه الطلاب صباح اليوم، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية الموجودين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على وجود ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

 

 

وأكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من نقلها من مراكز توزيع كراسات الامتحان إلى لجان سير الامتحان، ثم إلى لجان النظام والمراقبة.

وطالب نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة الطلاب بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وعدم الغش، والتركيز على حل الأسئلة، والحصول على أعلى الدرجات.

ويذكر أن امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى بدأت يوم السبت الموافق 19 أغسطس 2023، ومن المقرر أن تنتهي يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى