أخبار وتقاريرهام

امتحانات القبول بمدارس STEM.. وزير التعليم يعتمد نتيجتها رسميًا

امتحانات القبول بمدارس STEM.. أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، عن نتائج امتحانات القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM” ومدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس، وسجل إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM” (15641) طالبًا وطالبة، حيث بلغ عدد البنين (7422) والبنات (8219)، والذين حصلوا على الشهادة الإعدادية من مختلف المحافظات.

امتحانات القبول بمدارس STEM

تم اختيار (1205) طالبًا من البنين و(1193) طالبة من البنات بعد اجتيازهم بنجاح اختبارات القبول التي نظمها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي. كانت الاختبارات تشمل مواد متنوعة مثل الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والاستعداد العقلي.

سيتم تنسيق وتوزيع الطلاب المقبولين على مدارس المتفوقين للبنين والبنات وفقًا للرغبات التي قدموها عند التقديم.

بالنسبة لمدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس، تقدم (5048) طالبًا للالتحاق بها، وتم قبول (96) طالبًا منهم بعد نجاحهم في الاختبارات الأربعة المقررة لهم.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الاعتماد على الاستثمار في الموهبين والمبتكرين، جاء ذلك خلال اجتماعه مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وناقش “حجازي”، خلال الاجتماع مع الوفد سبل تعزيز مشروعات التعاون المشترك بين الجانبين فى مجال مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM”.

وتناول اللقاء آليات تشجيع النابغين والفائقين وتحفيزهم على مواصلة الإبداع والتميز.

وأكد الوزير على أهمية تكريم فريق الطلاب المصري الذي حصل على مراكز متقدمة وجوائز خاصة، خلال مشاركته في معرض أيسف الدولي للعلوم والهندسة “Regeneron_ISEF” بمدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية.

وتعد المسابقة من أقوى المسابقات الدولية التي تعقد سنويًا فى هذا المجال.

كما ناقش اللقاء تنظيم مؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على النموذج المصري لنظام تعليم STEM، وهو التعليم القائم على دعم مهارات التفكير العليا والبحث العلمي خاصة فى مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا، واستعراض أفضل المماراسات والدروس المستفادة، والتعرف على الخصائص المميزة له.

وتطرق الاجتماع، أيضًا، إلى بحث سبل التعاون في آليات تنفيذ إنشاء مدرسة العباقرة التي تضم الطلاب الأوائل بالصف الأول بمدارس STEM على مستوى الجمهورية مع تقديم حزمة امتيازات لهم عبر تنفيذ توأمة مع عدد من المدارس بمختلف دول العالم، فضلًا عن التعاون مع الجامعات والمراكز البحثية المصرية والدولية لضمان تقديم محتوى تعليمي وتدريبي متميز لهم، وتعزيز مواهبهم وقدراتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى