سياسة

انتخابات الرئاسة..برلماني: ندعم إجراء الانتخابات الرئاسية بصورة تليق بمصر

انتخابات الرئاسة..أشاد المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، أمس، والذي أوضح فيه المحددات والضوابط التي تحكم الانتخابات الرئاسية المقبلة.

انتخابات الرئاسة

وقال صبور إن الهيئة بعثت برسائل طمأنة للشعب المصري والقوى السياسية من خلال التأكيد على وقوف الهيئة على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وأن الانتخابات ستُجرى بكل شفافية ونزاهة وفقا للمعايير الدولية والوطنية وتحت إشراف قضائي كامل.

وتعهدت الهيئة بضمان حصول راغبي الترشح على حقهم كاملاً، متى توافرت فيهم شروط الترشيح واستيفاء متطلباتها القانونية والإدارية والتنظيمية والإجرائية.

كما وجهت الهيئة رسائل شديدة اللهجة للمحاولات المغرضة للتشكيك في نزاهة العملية الانتخابية، مؤكدةً أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يحاول ذلك.

ودعا صبور المجتمع المدني والقوى السياسية ووسائل الإعلام إلى توعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، التي تعد الاستحقاق الانتخابي الأرفع في النظام السياسي المصري.

وكان دعا المستشار أحمد بندارى، مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الأربعاء جميع المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن الانتخابات ستسير وفق ضوابط محددة.

وقال “بنداري”، خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد اليوم:”منصب رئيس الجمهورية لا يمكن لأحد أن يعرضه لأى مطعن.. نبتعد عن التصويت الإلكتروني خشية إجراء أى طعن لأنه يحتاج إلى تعديل دستورى”.

ةأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الأربعاء، عن فتح آفاق جديدة للناخبين ذوي الهمم وكبار السن، من خلال تجهيز لجان خاصة بهم في الأدوار الأرضية.

ويأتي هذا التجهيز في إطار حرص الهيئة على ضمان حق الاقتراع لكل ناخب، والمساواة بين جميع الناخبين والمترشحين خلال الاستفتاءات والانتخابات.

وأوضحت الهيئة أن اللجان الخاصة بذوي الهمم وكبار السن ستكون مجهزة بكافة الوسائل المساعدة لهم، مثل الكراسي المتحركة، والعصا البيضاء، وأجهزة الترجمة بلغة الإشارة، وغيرها.

وأكدت الهيئة أن هذا التجهيز يهدف إلى تسهيل عملية التصويت على هذه الفئات المهمشة في المجتمع، وتعزيز مشاركتهم السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى