أخبار وتقارير

انتشار مانجو مسرطنة بالأسواق.. الزراعة تكشف

انتشار مانجو مسرطنة.. في إطار الأخبار المغلوطة التي تتنشر عبر  مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت أنباء حول وجود مواد مسرطنة بـ المانجو المتواجدة بالأسواق خلال الفترة الراهنة.

انتشار مانجو مسرطنة

وفسر ذلك رواد السوشيال الميديا، بسبب سقوطها من الأشجار قبل نضجها، وبالتالى كمرها ، حتى أن بعض رواد السوشيال ميديا نشروا ادعاءات حول اختلاف مذاق المانجو عن العام الماضي.

 

وفى هذا السياق، أكد الدكتور شاكر أبو المعاطي، أستاذ المناخ الزراعي بمركز البحوث الزراعية،  المانجو المتواجدة في الأسواق حاليا طبيعية ونضجت طبيعيا، مشيرا أن المانجو المنتشرة حاليا بالأسواق غير التي سقطت جراء العواصف الترابية، وبالتالي فهي ليست مكمورة.

وأفاد “أبو المعاطي” في تصريحات صحفية،  أنه حتى المانجو التى سقطت وتم كمرها تصبح طبيعية لأن الجنين تكون داخل الثمرة وبالتالى لن يؤثر ذلك على الصحة العامة للمواطنين لأنها نفس مكونات الثمرة العادية .

وكشف “أستاذ المناخ بمركز البحوث الزراعية ” عن كيفية التفرقة بين المانجو التى نضجت طبيعيا على الأشجار ، والمانجو المكمورة.

 

وأشار إلى إن المذاق يختلف “المانجو الطبيعية مسكرة” ، كما أن المانجو المكمورة عليها ندبات سوداء أو بُنية ، وبها حالة ذبول “مكرمشة” على جلد الثمرة .

وفي وقت سابق، تحدث حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، تأثير التقلبات الجوية والعاصفة الأخيرة على المحاصيل الزراعية، وخاصة محصول المانجو هذا العام.

وفي هذا الصدد، أوضح حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفواكه في الغرفة التجارية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، أن سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية لها تأثير سلبي على المنتجات الزراعية، لافتة إلى تأثر محصول المانجو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى