أخبار وتقاريرتريند

انتقادات ودعوات للمقاطعة تواجه مسلسل لانش بوكس بسبب جملة .. ما القصة؟

أثار مشهد كوميدي، غضب جماهيري، وانتقادات ودعوات للمقاطعة بسبب جملة ربطها الجمهور بإحدى المشاهد المأساوية المنتشرة عن أحداث غزة،  وذلك في إحدى مشاهد مسلسل”لانش بوكس”، بطولة غادة عادل و جميلة عوض.

وفي هذا الصدد يسرد لكم موقع” الحكاية” تفاصيل المشهد وانتقادات الجمهور وسبب دعوات المقاطعة في السطور التالية..

سبب الدعوة لمقاطعة المسلسل:

تشابهت كلمات مشهد كوميدي للفنانة جميلة عوض في مسلسل “لانش بوكس”، بإحدى المشاهد المأساوية التي انتشرت ضمن أحداث غزة.

المشهد المأساوي لأحداث غزة:

استشهد الطفل الفلسطيني “يوسف” في قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي،حيث جاءت والدته باحثة عنه وسط الضحايا، صارخة:”أبيضاني (بشرته بيضاء) وشعره كيرلي وحلو”.

كلمات المشهد المتشابهة لمشهد مأساوي لأحداث غــزة:

بدأ المشهد بمجموعة من السيدات في أحد المتاجر للبحث عن شخص، وتسأل إحدى بطلاته جميلة عوض:” لو سمحت أنا بسأل عن حد اسمه “يوسف أو ياسين”، وتابعت واصفة له:”أشقر وشعره كيرلي وحليوة”، مع ضحكات خفيفة من الحاضرات.

وانهالت التعليقات ساخطة على هذا المشهد، حيث اعتبره البعض استهزاء بالقضية الفلسطينية، واستخفاف بكلمات أم تبحث عن طفلها المتوفي، ولم يقف الأمر للتعبير بجمل ساخطة وغاضبة فقط، بل تحول الأمر إلى دعوة لمقاطعة المسلسل وأبطاله.

انطلقت الدعوة للمقاطعة، حيث يرى البعض أن الأمر جزء لا يتجزأ من مقاطعة المنتجات الداعمة للكــيــان الصهــيــوني، وليس هناك فرق بين داعمي الكــيــان ومستهزأي القضية الفلسطينية.

كما اعتبر البعض أن لم تقصد جميلة عوض الاستهزاء أو الاستخفاف بما يحدث في غزة وانها جملة اعتيادية وارتجال منها لإضافة حس كوميدي للمشهد.

بعض تعليقات سخط الجمهور:

وسنعــرض لكم بعض التعليقات، من إحدى منصات التواصل الإجتماعي فيسبوك، والذي جاء فيها ما بين هجوم و انتقادات للفنانة جميل عوض وأخرى مبررة لها كلمات المشهد..

أراء الجمهور

 

أراء الجمهور

 

أراء الجمهور
أراء الجمهور
أراء الجمهور

 

أراء الجمهور

المخرج هشام الرشيدي يعتذر للجمهور:

رد المخرج” هشام الرشيدي” على الجدل الذي أثاره مسلسله “لانش بوكس”، عبر حسابة الشخصي،”انستجرام”: “اعتذار واجب لكل من تشابه عليه نص المشهد المؤلم لاخواتنا مع نص مشهد المسلسل الغير مقصود بالمرة”.

وأكد هشام الرشيدي: “لم ولن تكون القضية في يوم مجال لأي شيء غير كل الدعم والاحترام. الله يصبر أهلنا في فلسطين ويعينهم”.

كما نشر الإسكريبت الخاص بالمشهد، وأكد أن هذه الكلمات هي ارتجال من الفنانة” جميلة عوض” وأنه تفاجيء مثل الجمهور بخروجها عن النص.

 

رد المخرج

رد جميلة عوض على منتقديها:

ردت جميلة عوض على منتقديها، عبر إحدى منصات التواصل الإجتماعي قائلة:” هو ده اللي حصل المشهد كان مكتوب أسمر وفجأة واحنا بنقوله جمعنا ان الممثل اللي جه أشفر فبدلنا كلمة واحدة المفروض تكونوا عارفين ان دي حاجة مستحيل تحصل بقصد مش نثير فتن أطن الناس عارفة كويس موقفي من القضية ياريت نتحد ضد العدو”، وأضافت صورة للممثل الأشقر قائلة:”ودي صورة الممثل”.

 

 

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى