أخبار وتقاريرهام

انتهاء موسم تشغيل قطارات عيد الأضحى الإضافية.. اليوم

انتهاء موسم تشغيل قطارات..تنتهى اليوم  السبت، فترة عيد الأضحى في هيئة سكك حديد مصر، حيث قامت الهيئة بتسيير العديد من القطارات الإضافية لمحافظات الوجه القبلي، لاستيعاب المسافرين خلال العطلة.

انتهاء موسم تشغيل قطارات

وفي هذا الصدد، قد صرح مصدر مسؤول في الهيئة بأنه تم تسيير عدد من القطارات الإضافية خلال فترة العيد، بما في ذلك قطارات الـ VIP والإسبانية، وقطارات روسية من الدرجة الثالثة المكيفة، وقطارات ذات تهوية ديناميكية.

وأكد المصدر أن تذاكر القطارات المسبقة الحجز قد نفذت قبل السفر، وأن تذاكر القطارات الإضافية يتم حجزها في نفس يوم السفر.

وقدم المصدر تقريراً يومياً عن حركة بيع التذاكر وعملية التشغيل، وأفاد بأن الطلب على التذاكر ارتفع خلال فترة عيد الأضحى مقارنة بعيد الفطر، وتكرر السؤال عن القطارات الإسبانية والـ VIP.

 

وأشار المصدر أيضاً إلى التزام الورش بعدم خروج القطارات للخدمة إلا بعد تنظيفها وتعقيمها، والتأكد من حالتها الفنية من خلال عمليات الصيانة العاجلة التي خضعت لها القطارات قبل العيد.

وفي وقت سابق، أعلن وزير النقل المصري كامل الوزير، دخول برج الإشارات الرئيسي أبو صوير في الخدمة، بطول 10 كيلومترات، ويضم المشروع دخول مزلقان و23 موتور تحويلة، و31 سيمافورا ضوئية، و41 دائرة تراك، ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية في مصر.

وقال الوزير إن المشروع يجرى تنفيذه حالياً بمعرفة شركة سيمنز موبيلتي العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS)، والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4 (Safety Integrity Level – 4)، وهو أعلى معدل أمان في العالم.

 

وأضاف الوزير أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الميكانيكي القديم) بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان.

وفي سياق متصل، أعلن المصدر المسؤول في هيئة سكك حديد مصر، عن تشغيل عدد من العربات الروسية الجديدة على خطوط الوجهين القبلي والبحري، وذلك ضمن الصفقة الكبرى بين الوزارة والتحالف الروسي المجر لتوريد 1300 عربة سكك حديدية جديدة، حيث تم تسليم الوزارة 499 عربة تهوية ديناميكية، و286 عربة درجة ثالثة مكيفة، بإجمالي 785 عربة من الصفقة، بهدف رفع مستوى الخدمة المقدمة من خلال تشغيل عربات جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى