عاجلهام

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم في القاهرة وسط استعدادات مكثفة

أكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير وانتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024.

امتحانات الشهادة الإعدادية

وتنطلق الامتحانات اليوم الخميس 16 مايو 2024، وتستمر حتى الأربعاء 22 مايو 2024، حيث يبدأ طلاب الشهادة الإعدادية امتحاناتهم اليوم بأداء مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب.

 

وأشار موسى إلى التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس وأوراق الامتحانات، وكذلك المباني التعليمية، لضمان جو آمن للطلاب. كما تم التنسيق مع رؤساء الأحياء لضمان نظافة المدارس والمناطق المحيطة بها وإزالة كافة الإشغالات يوميًا.

 

شدد موسى على عدم منع أي طالب من أداء الامتحان، مع الإشارة إلى أن 200,119 طالب وطالبة سيؤدون الامتحانات في 1,223 لجنة موزعة على 35 إدارة تعليمية. كما حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، مع التأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يخالف ذلك.

وأكد موسى على ضرورة الحفاظ على الكاميرات الموجودة في اللجان وتشغيل المراوح الجانبية، بالإضافة إلى التهوية الطبيعية ووجود طبيب دائم في اللجان.

 

وتم تشكيل غرف عمليات في جميع الإدارات التعليمية الـ35، تعمل على مدار الساعة لمتابعة سير الامتحانات.

كما وجه موسى مديري عموم الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات وتذليل أي عقبات، مع التأكيد على رؤساء اللجان بضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى