مانشيت الحكاية

انطلاق قمة المناخ في شرم الشيخ| مدينة السلام تحتضن الحدث العالمي بمشاركة 30 ألف شخص من 197 دولة.. الرئيس الأمريكي ونظيره الفرنسي ورؤساء حكومات إيطاليا وهولندا وإسرائيل يشاركون

بن زايد وبن سليمان في وطنهم الثاني

انطلقت صباح اليوم الأحد الدورة الـ27 من مؤتمر المناخ COP27، بعد أن انتهت كافة مؤسسات الدولة من استعداداتها لاستقبال المؤتمر وتزينت مدينة السلام لاستقبال رؤساء العالم، وتقام قمة مؤتمر المناخ بدء من اليوم 6 نوفمبر المقبل، وستنتهي في يوم 18 من نفس الشهر.

ويستعرض موقع الحكاية خلال التقرير الأتي أبرز المعلومات عن مؤتمر المناخ التي تستضيفه مصر وانطلق اليوم:-

يعتبر مؤتمر المناخ قمة يتم التحضير لها في جميع دول العالم، وخلالها يتم مناقشة تغيرات المناخ وتأثيرها في كل دولة وفي العالم ككل.

خلال قمة المناخ يتم طرح المشاكل التي يعاني المناخ منها وكيفية معالجتها والعمل على حلها، وهو جزء من اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغيرات المناخ وقد وقعت معظم الدول على اتفاقية تغير المناخ من أجل الحد من تأثيراته السلبية على البشر.

يشارك في قمة المناخ بشرم الشيخ 30 ألف شخص من 197 دولة من أجل مناقشة قضية تغير المناخ.

تعتبر قمة المناخ في شرم الشيخ النسخة الـ 27 حيث بدأت القمة حيز التنفيذ في يوم 21 مارس عام 1994.

والجدير بالذكر أن القمة تهدف إلى تقليل حجم المخاطر التي يتعرض لها كوكب الأرض عن طريق تقليل استخدام الوقود الضار مثل الفحم ومسببات زيادة الانبعاثات الغازية في الغلاف الجوي وتوفير دعم مالي للدول النامية للتكيف مع تغيرات المناخ.

يشارك العديد من رؤساء العالم في قمة المناخ منهم الرئيس الأمريكي ونظيره الفرنسي ورؤساء حكومات إيطاليا وهولندا وإسرائيل، فضلا عن مشاركة العديدة من قادة العرب كمحمد بن سلمان ولي العهد السعودي، والأمير محمد بن زايد.

ويحضر الرئيس الأمريكي جو بايدن قمة المناخ كما أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني عزمها المشاركة في قمة الأمم المتحدة للمناخ.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون في قمة المناخ، كما أعلنت الحكومة الألمانية عن مشاركة المستشار الألماني أولاف شولتس في قمة المناخ بشرم الشيخ.

وأكدت السفارة الهولندية في القاهرة أن “وفدا رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء مارك روتا سيشارك في القمة”، ومن بين الحضور رئيس الوزراء الإسرئيلي يائير لابيد الذي سيحضر قمة المناخ في شرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى