أخبار وتقارير

انقطاع الكهرباء عن 3 قرى بمركز بيلا اليوم

أعلن قطاع الكهرباء في محافظة كفر الشيخ عن انقطاع الكهرباء  عن مغذي محولات كهربائية لثلاث قرى بمركز بيلا، وذلك لتنفيذ برنامج الصيانة الدورية للوحات التوزيع.

انقطاع الكهرباء بهذه الأماكن

وسيتم فصل التيار الكهربائي عن قرى “أبوبدوي” و”الحوة” و”إبشان” وتوابعها، من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3 عصرًا، اليوم الجمعة 14 يوليو الجاري.

وأوضح البيان أن هذا الإجراء يأتي في إطار الجهود المستمرة لرفع كفاءة خدمة الكهرباء في المناطق المذكورة، ويهدف إلى تحسين جودة الخدمة الكهربائية وضمان استمراريتها.

كما دعا القطاع المواطنين المتأثرين بالانقطاع إلى اتخاذ التدابير اللازمة خلال فترة الانقطاع المؤقت، وذلك حفاظًا على سلامتهم وسلامة الممتلكات الخاصة بهم.

وفي وقت سابق، صرح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن قطاع الكهرباء في مصر قد مر بظروف صعبة في السنوات السابقة، ولكن بفضل الإرادة السياسية تمكن القطاع من التغلب على تلك الأزمة.

وزير الكهرباء يزف بشرى سارة

وأضاف أن تطوير شبكات النقل والتوزيع وإنشاء محطات إنتاج أهمها محطات سيمنس الثلاث العملاقة في البرلس وكفر الشيخ والعاصمة الإدارية تعمل بالغاز الطبيعي وبكفاءة عالية، ساهم في تحسين الوضع وتحقيق وفر في الطاقة.

وأوضح الوزير أن القدرة المركبة للشبكة الكهربائية في مصر وصلت إلى 57 ألف ميجاوات، ووصل أقصى حمل إلى 36 ألف ميجاوات في فصل الصيف. وكشف عن خطة لتعميم تركيب العدادات المسبوقة الدفع بدلاً من العدادات التقليدية.

وتابع:” حيث تم تركيب أكثر من 14 مليون عداد كهرباء مسبوق الدفع خلال الأعوام الماضية، وتم توفير العدادات المسبوقة الدفع في جميع قطاعات شركات توزيع الكهرباء”.

تغيير العدادات التقليدية للحديثة

وأكد الوزير أن تغيير جميع العدادات التقليدية إلى عدادات مسبوقة الدفع سيتم خلال خمس سنوات، وسيساعد ذلك في تحقيق المحاسبة العادلة وتقليل الأخطاء في محاسبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى