عاجلهام

انهيار منزل في الدقهلية دون إصابات وتدخل فوري للأجهزة الأمنية

شهدت مدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، حادث انهيار الدور الأرضي في منزل مكون من أربعة طوابق. وتم التعامل الفوري مع الموقف وإخلاء السكان دون وقوع إصابات.

تلقت الجهات الأمنية بلاغاً من مدير أمن الدقهلية، يفيد بانهيار منزل في إحدى القرى التابعة لمركز المنصورة، دون تسجيل إصابات أو وفيات.

وبناءً على البلاغ، انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنصورة إلى مكان الحادث، حيث تبين انهيار الدور الأرضي للمنزل الكائن في قرية ميت فاتك، التابعة للوحدة المحلية بسلامون القماش.

وتم إخلاء السكان من الأدوار العليا فوراً للحفاظ على سلامتهم.

تفاصيل البيان الرسمي

أصدرت محافظة الدقهلية بياناً حول الواقعة جاء فيه: “في تمام الساعة 7:30 مساء اليوم السبت، انهار الدور الأرضي لمنزل مكون من أربعة طوابق في قرية ميت فاتك، التابعة للوحدة المحلية بسلامون القماش، بينما بقيت الأدوار العليا قائمة. تم إخلاء جميع السكان دون وقوع إصابات أو حالات وفاة.”

وأفاد البيان بتوجيه الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بسرعة التوجه إلى موقع الحادث والتنسيق مع الجهات المعنية. تم فرض كردون أمني حول المنزل، وفصل كافة المرافق (كهرباء، مياه شرب، صرف صحي)، وإخلاء محتويات المنزل بالتعاون مع الحماية المدنية. كما تم الدفع بالمعدات الهندسية لمركز ومدينة المنصورة لإزالة المنزل ورفع الأنقاض.

وأكد محافظ الدقهلية أن فرق العمل باشرت مهامها فوراً لإخلاء محتويات المنزل تمهيداً لإزالته بالكامل. كما دعت المحافظة المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات وتلقي الأخبار من خلال القنوات الرسمية فقط.

وذكرت المحافظة أنها تتابع الموقف أولاً بأول عبر مركز الشبكة الوطنية للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة (غرفة العمليات المركزية)، لتلقي أية شكاوى وتلبية احتياجات المواطنين فوراً. يمكن الاتصال بالأرقام التالية لتقديم الشكاوى:
– 0502316644
– 0502314880
– 0502327792
– 114 (من التليفون الأرضي)

وأكد البيان أن المحافظة ستوافي المواطنين بكافة التفاصيل حال حدوث أي تطورات جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى