أخبار وتقاريرهام

باستثمارات 14.5 مليار جنيه..مدبولي يتابع موقف مشروعات التنمية بدمياط

باستثمارات 14.5 مليار جنيه..اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة دمياط، وذلك بحضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط.

باستثمارات 14.5 مليار جنيه

وخلال الاجتماع، استعرضت محافظ دمياط عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها في بعض القطاعات، موضحة أن إجمالي قيمة التكلفة لهذه المشروعات تخطت 14.5 مليار جنيه، سواء من خلال التمويل الذاتي، أو الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وتضمنت المشروعات الجاري تنفيذها في دمياط:

استكمال تطوير كورنيش النيل والنصب التذكاري.

تطوير المزرعة السمكية.

انشاء الوحدة المحلية بمدينتي دمياط، وعزبة البرج.

انشاء مجزر آلي، ومحجر، وكوكر تدوير مخلفات حيوانية على طريق دمياط – بورسعيد.

تطوير كورنيش منطقة السنانية بمدينة دمياط.

تطوير كورنيش منطقة اللسان بمدينة رأس البر.

كما تناولت محافظ دمياط موقف المشروعات الجاري تنفيذها في إطار مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، خاصة ما يتعلق بتطوير المناطق العشوائية والأسواق، لتحقيقاً للتنمية الحضرية، وذلك بمدن دمياط، ورأس البر.

وفيما يتعلق بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، أوضحت محافظ دمياط أنه هناك 26 مشروعاً جار تنفيذها ما بين إنشاء جديد لمحطات رفع، وصرف صحي، ومعالجة، وإنشاء شبكات انحدار، وخطوط طرد، هذا إلى جانب تنفيذ العديد من التوسعات لمحطات مياه شرب أو صرف صحي قائمة بالفعل.

وأكد رئيس الوزراء أهمية سرعة دخول المشروعات الجاري تنفيذها الخدمة، وذلك بالنظر لما سيكون لها من دور كبير في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى