أخبار وتقاريرهام

بالتفاصيل.. مواعيد فتح وإغلاق المحال التجارية بعد تطبيق التوقيت الصيفي

يتساءل عدد كبير من المواطنين عن مواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات وخاصة بعد تطبيق  التوقيت الصيفى والمقرر تطبيقها غدا الجمعة  – أخر جمعة فى ابريل- وفقا لقرار وزير التنمية المحلية.

اقرأ ايضا:-

أسباب عودة العمل بالتوقيت الصيفي ومكاسبه للدولة والمواطن

ومن هذا المنطق، يستعرض “موقع الحكاية” في السطور التالية المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات حسب التوقيت الصيفي الجديد.

مواعيد  غلق المحلات والكافيهات حسب التوقيت الصيفي

وجاءت مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة الحادية عشر مساءً، وذلك بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية مع المحافظات المختلفة.

مواعيد غلق الكافيهات والبازارات

و يتم زيادة التوقيت لجميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل

المحلات
المحلات

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق الساعة الواحدة صباحًا صيفًا

 

مواعيد غلق المحلات

تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً (صيفًا).

 

عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرارًا من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العام

 

ويسمح بتعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بناءً على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير السياحة والآثار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى