كورةهام

بتقييم 6.1.. محمد صلاح أسوء لاعب في مباراة مصر ونيجيريا بأمم إفريقيا

حصل محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، على درجة أسوء أداء لاعب في مباراة منتخبنا الوطني ونيجيريا في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا والتي انتهت بنتيجة 1\0.

وأخذ محمد صلاح التقييم بـ6.1 طبقا لما نشره موقع “سوفا سكور” الذي يختص بتقييم اللاعبين خلال المباريات، وجاء وراءه عمر مرموش بتقييم 6.2.

ولعب محمد صلاح المباراة كاملة وسدد كرة واحدة تجاه مرمى نيجيريا، كما حاول مرتين المراوغة نجح في واحدة منها.

كما لمس الكرة 35 مرة طوال المباراة ومرر 12 تمريرة صحيحة من أصل 20 تمريرة قام بها، وخسر الفرعون الصغير 5 تدخلات ثنائية أمام اللاعبين النيجيريين مقابل النجاح في محاولتين، بينما فقد الكرة 16 مرة وارتكب خطأ واحداً.

وانتهت أحداث المباراة التي جمعت منتخبنا الوطني الأول، أمام نظيره النيجيري، بفوز النسور بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

تقدم إيهاناتشو، بالهدف الأول للنسور، عند الدقيقة 30 من زمن المباراة، بتسديدة قوية سكنت شباك محمد الشناوي، ليُترجم سيطرة منتخب بلاده في النصف الأول من المباراة.

سيطر المنتخب النيجيري، على مجريات شوط المباراة الأول في منطقة وسط الملعب، وأهدر فرصتين للتهديف، وسط محاولات على استحياء، وتكتلات دفاعية من لاعبو المنتخب الوطني.

وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب الوطني، معادلة النتيجة، وأهدر فرصة محققة للتهديق عن طريق محمد صلاح، إلا أن المنتخب النيجيري نجح في الفوز، وخطف نقاط المباراة الـ3.

وبتلك النتيجة، يحتل منتخب نيجيريا، صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وفي انتظار المباراة الثانية بالمجموعة، التي تجمع منتخب السودان، ونظيره غينيا بيساو، مساء اليوم.

ويتواجد منتخبنا الوطني، في المجموعة الرابعة بكأس أمم إفريقيا، رفقة منتخبات، نيجيريا، والسودان، وغينيا بيساو.

وتحتضن الكاميرون، فعاليات كأس الأمم الإفريقية، بداية من الأحد الماضي، وحتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى