بيزنس

بتكلفة 31 مليار جنيه.. التنمية المحلية تعلن عن تنفيذ 904 مشروعًا بمحافظة شمال

كشف  وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، عن حجم المشروعات التي نفذتها الدولة في محافظة شمال سيناء منذ عام 2014 وحتى 2022، بلغت قيمتها نحو 31 مليار جنيه، موضحا أنه تم تنفيذ 904 مشروعات في مختلف القطاعات الخدمية، وعلى رأسها التنمية المحلية، والتربية والتعليم، والإسكان، والصحة، والشباب والرياضة، والتعليم العالي.

ويأتي ذلك خلال كلمة وزير التنمية المحلية في الاجتماع، الذي عقد في مقر محافظة شمال سيناء، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية واللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مع عدد من أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بشمال سيناء، وعدد من قيادات الوزارتين والسكرتير العام للمحافظة.

وأفاد الوزير، أنه جارِ تنفيذ نحو 262 مشروعا في عدد كبير من المجالات الأساسية، وذلك بتكلفة تصل إلى حوالي 58 مليار جنيه.

وأكد، أن الدولة تضع خطة عمل جادة وتخطط لمشروعات هادفة سيتم تنفيذها على أرض محافظة شمال سيناء، خلال الفترة القادمة، وذلك بمتابعة رئيس مجلس الوزراء ومشاركة عدد كبير من الوزارات المعنية بالدولة.

وأشاد وزير التنمية المحلية بالدور الذي يقوم به أبناء شمال سيناء في دعم خطط وجهود الدولة؛ لتحقيق التنمية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين في مختلف المجالات الخدمية، مؤكداً أهمية الدور الذي يقوم به العاملين بالجهاز التنفيذي للمحافظة في تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية وغيرها من توجيهات القيادة السياسة وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

ونوه إلى صدور تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل مجموعة عمل تترأسها وزارة التنمية المحلية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الدفاع والإنتاج الحربي وعضوية جميع الوزارات والجهات المعنية لوضع تصور متكامل لتنمية شمال سيناء، يتضمن التوافق على مجموعة من المشروعات ذات الأولوية على أرض الواقع، وذلك في ضوء رؤية تنموية واضحة يتم تنفيذها خلال فترة زمنية قصيرة كخطة استثنائية عاجلة لتنمية المحافظة وتلبية الاحتياجات والمتطلبات المستقبلية في مختلف القطاعات.

وأضاف، أن استراتيجية تنمية شمال سيناء تهدف إلى تعزيز الاستفادة من الفرص والمقومات المحفزة للاستثمار والميزات النسبية بالمحافظة، مؤكدا أن محافظة شمال سيناء شهدت تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية والخدمية خلال السنوات الماضية بمختلف المناطق.

وشهد الاجتماع كذلك استعراضا لمشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة للعاميين الماليين 2022-2023 و2023-2024، وأهداف وآليات وفئات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بالإضافة إلى عرض حول تطوير المراكز التكنولوجية.

كما عرض محافظ شمال سيناء لعدد من المشروعات المنفذة في المحافظة في عهد الرئيس السيسي عدد من المطالب الخاصة بالمحافظة والتي تمس احتياجات المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى