أخبار وتقارير

بحلول 2028.. وزارة السياحة: نستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح

أكد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، على دور الوزارة في تحقيق  الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028 وتحقيق نمو سنوي متواصل يتراوح ما بين 25% وحتى 30% سنوياً.
وذلك خلال الاجتماع الرابع للجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك.
واستهل الوزير الاجتماع بالترحيب بأعضاء اللجنة، معرباً عن حرصه على إطلاعهم باستمرار بأبرز المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر حالياً مما يعزز من آليات عمل هذه اللجنة كفريق واحد نحو تحقيق مستهدفات الدولة المصرية .
واستعرض أحمد عيسى بعض المؤشرات الإيجابية الخاصة بحركة السياحة الوافدة لمصر وخاصة معدلات الحركة خلال الثلاث أشهر الأولي من العام الحالي (يناير-فبراير – مارس)، لافتاً إلى أن هذه المؤشرات تعكس نجاح خطة عمل الوزارة وآليات عمل القطاع السياحي الخاص.
ونوه إلى دور وزارة السياحة والآثار كرقيب ومُنظم ومُرخص للعمل داخل صناعة السياحة في مصر، ودورها كصانع للسياسات الخاصة بالصناعة.
وأفاد أن الوزارة ركزت خلال الفترة الماضية على دعم وتمكين القطاع الخاص سواء المحلي والدولي من خلال شركاء المهنة بما يساهم في تعزيز جهودهم نحو دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، مؤكداً على دور اللجنة في تحقيق ذلك من خلال تسهيل الاجراءات وتشجيع القطاع السياحي الخاص وتحسين مناخ الاستثمار في الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى