أخبار وتقاريرهام

بدء فتح باب التقديم للحج لأعضاء الجمعيات الأهلية غدًا

بدء فتح باب التقديم للحج لأعضاء الجمعيات الأهلية غدًا.. حيث كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، غدًا الثلاثاء، فتح باب التقديم للحج لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1445ه- 2024م، ويستمر التقديم حتى يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر الجاري.

بدء فتح باب التقديم للحج لأعضاء الجمعيات الأهلية 

وأوضحت الوزارة أنه لن يلتفت لأي طلب يقدم بعد هذا التاريخ، ولا يشترط وجود محرم شرعي للسيدات دون 45 عامًا، كما لا يسمح للمواطن بالتسجيل في أكثر من جمعية أو جهة أخري سواء سياحية أو قرعة وزارة الداخلية، حيث يسجل ببوابة الحج الموحدة المصرية الطلب الأول المسجل على البوابة.

ويمكن التقديم للحج إلكترونيًا عبر رابط بوابة الحج من هنا، كما تم تخصيص خط ساخن للرد على استفسارات المتقدمين على رقم (0237619909).

وبذلك، ينتهي أمام أعضاء الجمعيات الأهلية فرصة التقديم للحج هذا العام، حيث ستبدأ الوزارة في إجراء القرعة لاختيار الفائزين في الفترة المقبلة.

وكان أعلن أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العمل الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج، عن آليات التقدم بطلبات الحج للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والتي تشمل توزيع نموذج طلب الحج من خلال الإدارات الاجتماعية على الجمعيات والمؤسسات الأهلية المستوفية للشروط، ثم استيفاؤه من الراغبين في الحج والمرافق لهم “بحد أقصى مرافق واحد ” من أحد الأقارب.

وأضاف عبد الموجود أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية هي المسؤولة عن مراجعة البيانات مع المتقدمين لأداء فريضة الحج، وتوقيعها على صحتها، كما أنها تتحمل المسئولية في حال إثبات الجهة الإدارية عدم صحة بيانات المتقدم أو عدم قدرته على أداء فريضة الحج لأسباب صحية.

وأشار إلى أنه يجوز للراغبين في أداء فريضة الحج المستوفيين لكافة الشروط التقدم بطلباتهم إلكترونيًا من خلال البوابة الموحدة للحج، وذلك بعد سداد الرسوم اللازمة لذلك، وفقًا لطرق الدفع الإلكتروني المحددة من قبل قطاع الشئون الإدارية بوزارة الداخلية.

وأوضح أن الطلب يعتبر تحت المراجعة لحين البت في صحة البيانات المدرجة من المتقدم على البوابة من عدمها، وذلك من خلال مديرية التضامن الاجتماعي المختصة، وفي حالة عدم صحة بيانات المتقدم تتولي مديرية التضامن الاجتماعي المختصة بالتأشير على الطلب بما يفيد ذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى