مانشيت الحكاية

برج إيفل الشرقية| نسخة طبق الأصل من الأيقونة الفرنسية.. صممه شاب مصري بطول 9 أمطار.. وزنه تخطى الطن وتكلفته 70 ألف جنيه والبناء استغرق أسبوع

أبدع شاب مصري في الشرقية في تصميم برج أيفل في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حيث انتشرت صور لبرج أيفل أمام أحدى المقافي في المدينة، مما حاز على أعجاب الملايين من الأشخاص.

اقرأ أيضًا.. توك توك مصرى أمام برج إيفل يثير الدهشة وصاحب الصورة يؤكد صحتها ( تفاصيل )

ويستعرض موقع الحكاية خلال التقرير الأتي القصة الكاملة لبرج أيفل في الشرقية:-

ظهر برج أيفل أمام أحدى الكافيهات في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

برج أيفل في الشرقية ظهر في الصور أشبه بمُجسم مُطابق بصورة كبيرة لبرج إيفل، وأن من وراء التصميم وإنشاء البرج شاب في نهاية العقد الرابع من العمر يُدعى محمد صفوت.

جذبته الفكرة قبل فترة وتحمل تكلفتها هوَّ وشقيقه أحمد، وعنون البرج الحديدي باسم كافيه يمتلكه في مدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية.

ردود أفعال واسعة، وسط استغراب الأغلبية وتأكيد البعض على أن الصور ليست حقيقية.

صاحب الفكرة قال ان الفكرة جات لي لما فكرت أعمل مشروع استثماري.

قد تكون صورة ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

بداية فكرة إنشاء النسخة الشرقية لبرج إيفل، بنظرة شبابية طموحة، قبل أن يؤكد على أنه خريج معهد فني أبنية، قد استغل مجال دراسته في التفكير في إنشاء البرج، إلا أن آلية وقوانين الارتفاعات المسموح بها في المنطقة حالت دون ارتفاع البرج الجديد لأكثر من تسعة أمتار.

صفوت صاحب الفكرة قال أن الفكرة في تنفيذ شيء جيد من شأنه أن يُضيف إلى محافظة الشرقية كان شغله الشاغل وقت تنفيذ الأمر.

قد تكون صورة ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

البرج يتكون من خام حديد يتخطى وزنه الطن، وأن التصميم وحده استغرق سبعة أيام، فيما احتاج التنفيذ نحو عشرين يومًا، وبلغت تكلفة البرج بوجه عام نحو سبعين ألف جنيهًا.

تعود الفكرة إلى تسعة أعوامٍ مضت بحسب صاحب الفكرة: كانت عندي الفكرة من عام 2013، وحاولت أعملها قبل كده لكن لظروف سفري خارج البلاد لم تكتمل، ولما الظروف بقت مناسبة نفذتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى